رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

الكشف عن تفاصيل جديدة بشأن أزمة اختراق حسابات برشلونة

جوسيب ماريا بارتوميو
جوسيب ماريا بارتوميو

لا يزال الحديث مستمرًا عن الثورة التي تحدث داخل نادي برشلونة الإسباني، على خلفية أزمة اختراق حسابات النادي على مواقع التواصل الاجتماعي.

 

وكان إميلي روسود، نائب رئيس برشلونة المستقيل مع 6 أعضاء آخرين، قد أكد على وجود دليل لديه بشأن وجود سرقة واختلاس بخزينة النادي، ودفع مليون يورو لشركة (I3 Ventures)، التي تعاقد معها النادي لتشويه بعض صور اللاعبين وأعضاء مجلس الإدارة. لمطالعة التفاصيل من هنا.

 

ووفقًا لما ذكرته صحيفة «سبورت» الإسبانية، فإن بعض النتائج الأولية التي توصلت لها شركة "برايس ووترهاوس كوبرز" خلال مراجعتها صفقة برشلونة مع شركة (I3 Ventures) للعلاقات العامة، والتي من شأنها أن تزيد تأزم الوضع في النادي الكتالوني.

 

وطالب الأعضاء الستة المستقيلون من مجلس إدارة النادي قبل يومين، من جوسيب ماريا بارتوميو، رئيس النادي، بالدعوة لانتخابات رئاسية في أقرب وقت ممكن، وانتقدوا النادي في الاستعانة بطرف ثالث (i3 Ventures) في وقت سابق من العام الحالي، لمتابعة ما تنشره وسائل التواصل الاجتماعي عن برشلونة.

 

ونفى بارتوميو الاتهامات الموجهة ضده بشأن فتح الشركة حسابات على وسائل التواصل الاجتماعي بهدف الإساءة إلى مرشحين مقبلين للرئاسة ولاعبين سابقين وحاليين للفريق، لكنه أقر بتعاقد النادي مع هذه المؤسسة التي نفت بدورها ارتكاب أي مخالفة.

 

من جانبها، أفادت الصحيفة الإسبانية، أن التحقيقات التي تقوم بها شركة "برايس ووترهاوس كوبرز" لم تكتمل؛ بسبب أزمة تفشي فيروس كورونا المستجد "كوفيد-19"، لكنها أجرت عدة مقابلات مع عدد من الضالعين في القضية.

 

وأشارت الصحيفة إلى وجود 4 نقاط رئيسية فيما يتعلق بهذا التعاقد:

 

1-تقر شركة برايس ووترهاوس كوبرز، بأن تكلفة عمل شركة (I3 Ventures) كان مبالغًا فيها، أي أعلى بكثير من القيمة السوقية الحالية.

ونوّهت "سبورت"، أن عادة ما تتقاضى الشركات الاستشارية المتخصصة في هذا النوع ما بين 120 و150 ألف يورو، بينما دفع برشلونة 980 ألف يورو لشركة (I3 Ventures).

2- تتمتع شركة (I3 Ventures) بسمعة مشكوك فيها، من غير المعتاد أن يتم اختيار شركة مقرها أوروجواي، عندما يمكن لإسبانيا تقديم خدمات أفضل وبسعر أفضل.

3 - ثبت أن فواتير الصفقة غير موجودة، وتم تقسيمها على خمسة أجزاء لتجنب عرضها على لجنة تقييم، كانت القيمة 198 ألف يورو أقل بقليل من 200 ألف يورو، حتى لا يتم عرضها على لجنة تقييم.

4- جاءت العقود المقدمة إلى برشلونة من خمس شركات مختلفة مرتبطة بشركة (I3 Ventures) وكانت البنود متطابقة، وكذلك المسودات.