رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

أحمد فتحى: فايلر كان سببًا فى مغادرتى الأهلى.. ولو كنت أبحث عن المادة لقبلت عرض الزمالك

أحمد فتحي
أحمد فتحي

كشف أحمد فتحي، قائد النادي الأهلي، ومنتخب مصر، عن الكواليس التي صاحبت إعلان رحيله، عن صفوف القلعة الحمراء، بنهاية الموسم الجاري.

وأكد فتحي أن حلم اللعب بكأس العالم 2022، كان سببًا في مغادرته الأهلي، إضافة إلى سعيه لخوض تحدٍ جديد، من أجل التواجد في الملعب أكبر وقت ممكن.

وأوضح فتحي أن الماديات لم تكن سببًا في رحيله عن صفوف الأهلي، مشيرًا إلى أنه إذا كان يبحث عن المال مثلما يتوقع البعض، كان سيظل في القلعة الحمراء، لأنه العرض الأضمن لما به من مميزات خاصة في العام الثاني من العقد، والذي يتيح له الحصول على العقد كامل دون النظر إلى نسبة المشاركة في المباريات.

وكان النادي الأهلي قد أعلن رحيل أحمد فتحي رسميًا عن صفوف الفريق بنهاية الموسم، عقب رفض اللاعب التجديد للنادي، وطلبه الرحيل بنهاية تعاقده، حيث قدمت إدارة النادي عرضًا للاعب بتجديده تعاقده لمدة موسمين، وهو ما قوبل بالرفض من جانب قائد الأهلي.

وقال أحمد فتحي، لموقع "الإمارات اليوم": "يتوقع البعض أن سبب ترك الأهلي هو سبب مادي، لو كان الأمر ماديًا، فهناك عروض أقوى بكثير من العروض المذكورة في وسائل الإعلام، كما أن عرض الأهلي ماديًا أفضل بالنسبة لي خاصة في الموسم الثاني الذي لا يجبرني بعدد مباريات محددة وبالتالي ضمان المبلغ المالي".

وتابع: "ولكن فضلت البحث عن تحدٍ جديد، حيث أتمنى أن ألعب كأس العالم المقبلة، مع المنتخب المصري، إذا نجحنا في الصعود، لذلك أتمنى البقاء في الملعب أكبر فترة ممكنة. العروض المقدمة 3 سنوات داخل الملعب وليس سنتين فقط".

وأضاف: "الآن أنا متواجد في الأهلي. أخوض مباراة وأخرى لا، ولا أشعر بالراحة مع المدرب الجديد. وعلى الرغم من تقديمي عروضًا جيدة، بشهادة جمهور الأهلي، أجد نفسي متواجدًا على دكة البدلاء، وهذا أمر فني، ولم أفتعل أي مشكلة في مباريات الفريق، وهذا حق للجهاز الفني والإدارة في الاعتماد على اللاعبين الصغار، ولكن لماذا لا يعطيني أحد الحق في البحث عن تحدٍ جديد للتواجد في الملعب إذا كنت قادرًا على ذلك".

وواصل فتحي حديثه: "وحفاظًا على جمهور الأهلي، وعلاقتي وحبي له، رفضت الكثير من العروض، خلال الفترة الماضية، وأملك عرضًا من الإمارات، إذا كنت أفكر في المادة، ولكن كرة القدم والحلم الذي أسعى إليه لن يتحقق إلا بالتواجد في الملعب".

وأضاف: "أشكر الجمهور المتفهم وضعي، وكافة الرسائل من اللاعبين زملائي التي شجعتني هذه الفترة وهم من يعلموا جيداً ما هو سبب رحيل فتحي الحقيقي عن الأهلي".

وكشف أحمد فتحي في حواره لـ"الإمارات اليوم" عن السبب الحقيقي لمغادرته الأهلي، موضحًا أنه كان قريبًا من تجديد تعاقده مع القلعة الحمراء.

وأوضح فتحي: "نسبة تجديدي للأهلي كانت محسومة بنسبة 99%، ولكن خلال الأشهر الثلاثة الماضية، كنت دائمًا أجتمع مع رينيه فايلر، مدرب الفريق، بحثًا عن سبب عدم المشاركة، وكان المدرب يرد عليه، بأنه لا يستطيع اللعب لمدة 90 دقيقة كاملة، وهو ما جعله يغير من تفكيره، والبحث عن مكان يتواجد من خلاله بكل المباريات.

وتابع: "لو كنت أبحث عن المادة، فقد تلقيت عرضًا من نادي الزمالك، أكبر ماديًا قبل عامين، وتلقيت العام الماضي عرضًا من بيراميدز أكبر قيمة مادياً من عرض النادي الأهلي، ولكن حبا لجماهير الأهلي واحترامًا لهم رفضت العرض، حتى لا أكون سببًا في مشاكل مستقبلية بين جماهير الناديين".

وأضاف قائد الأهلي: "أبحث عن ثلاثة سنوات كرة داخل الملعب فقط من أجل الوصول إلى كأس العالم. جمهور مصر والنادي الأهلي، هم من صنعوا أحمد فتحي، ولا يوجد أي مشكلة مع الجماهير طوال مسيرتي، وحرصًا على هذه العلاقة الجيدة بحثت عن المكان الذي سأكون متواجد فيه بالملعب".

وشارك أحمد فتحي مع الأهلي في 17 مباراة، خلال الموسم الحالي، من بينها 8 مباريات فقط في مسابقة الدوري.