رئيس مجلس التحرير
د.محمد الباز

على رأسهم بوجبا.. 5 صفقات من العيار الثقيل فى أجندة ريال مدريد للصيف المقبل

الإثنين 23/مارس/2020 - 12:47 م
بول بوجبا
بول بوجبا
ريهام أسامة
طباعة

رغم انتشار فيروس كورونا المستجد "COVID-19" في مختلف أنحاء العالم فإن كبار الأندية الأوروبية تسعى لإبرام صفقات جديدة من العيار الثقيل، لتدعيم صفوفها في الموسم المقبل 2020-2021.

 

ومن ضمن هذه الأندية فريق يال مدريد، خاصة بعدما صرّح مينو رايولا، وكيل أعمال اللاعبين المشهور، أنه يريد إحضار لاعب كبير إلى النادي، خلال فترة الميركاتو الصيفي المقبل، مستغلًا علاقته الجيدة بمسئولي الميرنجي.

 

وبهذا الصدد، أعدّت صحيفة «ديلي ميل» البريطانية، تقريرًا مطوّلًا، رصدت خلاله أبرز 5 لاعبين من الممكن انضمامهم إلى صفوف النادي الملكي، تحت قيادة المدرب الفرنسي زين الدين زيدان، في الصيف المقبل، على النحو التالي:

 

1- الفرنسي بول بوجبا، لاعب وسط مانشستر يونايتد:

جميع الأندية تعلم جيدًا بالرغبة المتبادلة بين زيدان ومواطنه بوجبا، بشأن انتقال الأخير إلى صفوف الميرنجي منذ الصيف الماضي، وتكرر الأمر في التشاء المنصرم، ولكن باءت المحاولات بالفشل.

يأتي ذلك بعد معاناة بوجبا في الموسم الماضي، تحت قيادة البرتغالي جوزيه مورينيو، المدير الفني السابق لمانشستر يونايتد، ومدرب توتنهام الحالي، ولكن تكررت المعاناة مع النرويجي أولي جونار سولشاير، مدرب اليونايتد الحالي.

وانتقل بوجبا إلى مانشستر يونايتد في 2016، قادمًا من يوفنتوس الإيطالي، في صفقة قياسية وقتها مقابل 89 مليون جنيه إسترليني.

 



2- الإيطالي ماركو فيراتي، لاعب وسط باريس سان جيرمان:

يُعد فيراتي أحد أفضل لاعبي خط الوسط في الوقت الحالي، وسيكون بديلًا مناسبًا لنظيره الكرواتي لوكا مودريتش، لاعب ريال مدريد، في ظل تقدمه في العُمر وتراجع مستواه في الآونة الأخيرة.

وفي حال إتمام صفقتي بوجبا وفيراتي، سيكون هناك صراع كبير في مركز خط الوسط، بالإضافة إلى الهولندي دوني فان دي بيك، ولكنه سيكون المركز الأقوى بدون شك.

 



3- النرويجي إيرلينج هالاند، مهاجم بروسيا دورتموند:

بين ليلة وضُحاها، توجهت أنظار عشاق الساحرة المستديرة نحو هالاند، الذي توهج بشدة مع فريقه السابق ريد بول سالزبورج النمساوي في دوري أبطال أوروبا.

ورغم اهتمام عمالقة أوروبا بضمه، فإنه فجّر المفاجأة بانتقاله إلى دورتموند في الميركاتو الشتوي المنصرم، ومع ذلك لا يزال محط أنظار كبار الأندية، على رأسها ريال مدريد؛ بسبب تألقه وتسجيله العديد من الأهداف.

وتمكّن الشاب النرويجي، صاحب الـ19 عامًا، من تسجيل 12 هدفًا، خلال 11 مباراة شارك فيها مع دورتموند في مختلف البطولات.

هالاند سيكون صفقة مميزة لريال مدريد، ليكون بديلًا في المستقبل للفرنسي كريم بنزيما، في ظل تقدمه في العُمر، وتراجع معدله التهديفي، حيث واجه العديد من الانتقادات في الفترة الأخيرة.

 



4- الإيطالي جينالويجي دوناروما، حارس ميلان:

قرر دوناروما الرحيل عن ميلان في الصيف المقبل، الأمر الذي يفتح بابًا للتكهنات بشأن احتمالية انتقاله إلى ريال مدريد، في ظل اهتمام النادي بالتعاقد معه من قبل على مدار السنوات الماضية، لكن الصفقة لم تتم بسبب عقد الحارس الشاب مع الروسونيري.

ولكن الأمر قد يختلف الآن، حيث ينتهي عقد دوناروما مع ميلان بنهاية الموسم المقبل، لا سيما أن اللاعب رفض التجديد، وبالتالي سيكون النادي الإيطالي مضطرًا إلى بيعه للاستفادة منه ماليًا.

وكانت العديد من التقارير الصحفية قد أشارت إلى معاناة دوناروما في ميلان؛ بسبب المشاكل الفنية والإدارية مع النادي، بجانب الانتقادات اللاذعة التي تلقاها مؤخرًا؛ بسبب تراجع مستواه الفني.

 



5- الهولندي دونييل مالين، لاعب إيندهوفن:

موهبة جديدة نجحت في جذب أنظار كبار الأندية الأوروبية هذا الموسم، بعدما تألقه رفقة فريقه في 25 مباراة شارك فيها بمختلف البطولات، مسجلًا 17 هدفًا.

وبدأ الشاب الهولندي، صاحب الـ21 عامًا، مسيرته في أرسنال، قبل أن ينتقل إلى صفوف إيندهوفن في 2017.

ورغم تألقه السريع وصغر سنه فإنه سيكون صفقة من الصعب إتمامها، في ظل وجود صراع شرس من قِبل الغريم التقليدي برشلونة، الذي يرغب في التعاقد معه.

ولكن الصحيفة أشارت إلى أن مسئولي ريال مدريد لا يراقبون مالين عن قرب، الأمر الذي يعني عدم اهتمامهم الشديد به حتى الآن.

 



جدير بالذكر أن العالم يشهد في الوقت الحالي حالة من الذعر؛ بسبب الانتشار السريع لفيروس كورونا المستجد "COVID-19"، الذي أصبح وباءً عالميًا، متسببًا في في وفاة أكثر من 12 ألف حالة، وإصابة أكثر من 280 ألف شخص حتى الآن، وفقًا لآخر إحصائية أصدرتها منظمة الصحة العالمية.

                  

وعلى المستوى الكروي، فقد تسبب فيروس كورونا المستجد فى إصابة العديد من اللاعبين بمختلف الدوريات، وإصابة ميكيل أرتيتا، المدير الفني لأرسنال، والذي بدأ في التعافي، كذلك أعلن نادي فالنسيا في بيانه، عن إصابة 35% من أعضاء الفريق بالمرض، الأمر الذي أدى إلي تعليق كافة الأنشطة الرياضية والدوريات العربية والأوروبية حتى نهاية شهر أبريل المقبل.

 

ليس هذا فحسب، بل تم تأجيل بطولتي دوري أبطال أوروبا "التشامبيونزليج" والدوري الأوروبي "اليوروباليج"، كذلك تأجيل بطولتي كأس الأمم الأوروبية "يورو 2020" وكأس أمم أمريكا الجنوبية "كوبا أمريكا 2020" إلى صيف العام المقبل 2021، في إطار الإجراءات الاحترازية للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد.

ads
ads