رئيس مجلس التحرير
د.محمد الباز
دوري أبطال أوروبا
22:00
0
ليون
0
يوفنتوس
دوري أبطال أوروبا
22:00
0
ريال مدريد
0
مانشستر سيتي

رسميًا.. ميتشو مديرًا فنيًا لمنتخب زامبيا

الأحد 26/يناير/2020 - 09:45 ص
الصربي ميلوتين سريدوفيتش
الصربي ميلوتين سريدوفيتش "ميتشو"
أحمد فهمي
طباعة
أعلن الاتحاد الزامبي لكرة القدم رسميًا عن توصله لاتفاق مع المدرب الصربي ميلوتين سريدوفيتش "ميتشو"، من أجل تولى مهام المدير الفني لمنتخب زامبيا الأول، خلال الفترة المقبلة، وذلك حسبما أعلن الاتحاد في بيان رسمي.

وقال الاتحاد الزامبي، في بيانه الذي نُشر عبر حسابه الرسمي، على "فيسبوك" إن "ميتشو" سيصل هذا الأسبوع لإبرام العقد الذي سيمتد لعامين.

أشار الاتحاد، في بيانه إلى أن "ميتشو" سيصطحب معه مساعدًا ومدربًا لحراس المرمى، بينما سيستعين اتحاد الكرة الزامبي بمدرب مساعد محلي، وآخر لحراس المرمى، لينضما إلى الجهاز الفني للمنتخب.

وقال اتحاد الكرة المحلي، في بيانه، إنه تم تشكيل لجنة مكونة من عدد من الشخصيات الرياضية، لاختيار المدير الفني القادم للمنتخب الزامبي، مشيرًا إلى أن اللجنة وضعت قائمة مطولة تضم سير ذاتية لثلاثة عشر مدربًا، قبل أن تتقلص القائمة، إلى ثلاثة مدربين، سُلمت أسماؤهم إلى اللجنة الفنية من أجل مزيد من التدقيق.

وأضاف البيان، أن اللجنة الفنية، أرسلت توصيتها إلى اللجنة التنفيذية للاتحاد، التي استقرت بشكل نهائي، على اختيار "ميشو"، موضحًا أنه بمجرد اختيار اسم المدرب الصربي، في العشرين من يناير الجاري، تم إرسال خطاب رسمي، إلى وزارة الرياضة للموافقة عليه..


كشف الخطاب عن المبالغ التي سيحصل عليها الجهاز الفني الجديد للمنتخب بقيادة "ميتشو"، حيث أكد الاتحاد الزامبي، في خطابه، أن الطاقم الفني (ميتشو ومساعده)، سيحصلان على راتب شهري قدره 25 ألف دولار أمريكي.

وأوضح الخطاب أن وزارة الشباب والرياضة ستتكفل بدفع 10 ألف دولار شهريًا مقابل 15 ألف دولار سيدفعها الاتحاد الزامب، من موارده الخاصة.

كان الاتحاد الزامبي قد بحث لفترة طويلة عن مدير فني لقيادة منتخب بلاده الأول منذ إقالة البلجيكي سيفن فاندينبروك من منصبه في مارس من العام الماضي بعد فشله في قيادة الفريق نحو بلوغ كأس الأمم الإفريقية 2019 بمصر.

يذكر أن ميتشو قد تولى تدريب الزمالك، مع بداية الموسم الحالي، حيث قاده لتحقيق لقب كأس مصر عن موسم 2018-2019، بعد الفوز على بيراميدز في نهائي البطولة.

وانفصل "ميتشو" بالتراضي عن تدريب الزمالك عقب خسارة الفريق أمام مازيمبي الكونغولي بثلاثية نظيفة في الجولة الأولى من دور المجموعات، لبطولة دوري أبطال إفريقيا. 

وسبق للمدرب الصربي أن تولى تدريب أندية فيلا الأوغندي وسان جورج الإثيوبي يانج أفريكانز التنزاني الهلال السوداني وأورلاندو بيراتس الجنوب إفريقي، إضافة إلى منتخبي رواندا وأوغندا.

وقاد "ميتشو" المنتخب الأوغندي نحو التأهل إلى كأس الأمم الإفريقية 2017 بالجابون، للمرة الأولى منذ 39 عامًا.

وسيخوض منتخب زامبيا، منافسات الدور الثاني من التصفيات الإفريقية المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2022، ضمن المجموعة الثانية، والتي تضم كلا من تونس، موريتانيا، غينيا الإستوائية.

ويتذيل المنتخب الزامبي مجموعته في تصفيات كأس الأمم الإفريقية 2021، والتي تضم كلا من الجزائر، زيمبابوي، بوتسوانا، وذلك دون رصيد من النقاط.

وسقطت زامبيا بخماسية نظيفة أمام مضيفتها الجزائر في الجولة الأولى قبل أن تخسر مجددًا على ملعبها أمام زيمبابوي بهدفين مقابل هدف.
ads
ads