رئيس مجلس التحرير
د.محمد الباز

عُرس صلاح وكلوب التاريخي وحكاية الألف يوم.. ملامح فوز ليفربول على اليونايتد

الأحد 19/يناير/2020 - 09:26 م
الكابتن
أحمد كمال
طباعة

حقق فريق ليفربول الإنجليزي والمحترف ضمن صفوفه المصري محمد صلاح، فوزًا مهمًا على نظيره مانشيستر يونايتد بنتيجة 2/0، في المباراة التي جمعت الفريقين على ستاد أنفيلد رود، ضمن منافسات الجولة الـ23 من البريميرليج.

ونجح ليفربول في مواصلة سلسلة انتصاراته بالدوري الإنجليزي الممتاز، وتصدره لجدول الترتيب بوصوله إلى النقطة 64، بينما تراجع اليونايتد خامسًا في سلم البريميرليج.


ويقدم "الكابتن" استعراض لأبرز ملامح المباراة التي شهدت تسجيل نجم منتخبنا محمد صلاح أول أهدافه أمام مانشيستر يونايتد.

 

رأسيات "فان دايك".. عندما تتعقد الأمور الحل حاضر

وصل الهولندي فيرجيل فان دايك، إلى الهدف الرابع بقميص الريدز في الدوري الإنجليزي هذا الموسم، والجدير بالذكر أن جميعها من رأسيات لعملاق دفاع الريدز.

وسجل المطرقة فيرجيل،  هدفين في برايتون، وهدف في نوريتش سيتي، ومثله في مانشيستر يونايتد.

الرائع في هدف فان دايك أنه جاء بعد 15 دقيقة لم يصل فيها ليفربول في أي مرة، ولم يفلح في صناعة أي فرصة تهديف قبلها، لذلك برهن الهولندي مجددًا على كونه أكثر من مجرد مدافع، بل أحد أبرز الحلول الهجومية، والأفكار الخططية التي يعتمد عليها كلوب في فك التكتلات.

بعد الهدف شهدت المباراة تحولًا رائعًا لصالح الريدز، وحصل الفريق على أكثر من كرة ثابتة واصل خلالها فان دايك بث الرعب في نفوس لاعبي اليونايتد وحارسهم دي خيا الذي كاد يخطئ ويتسبب في هدف ثانٍ للريدز بفضل الفعالية الكبيرة للمدافع الهولندي في الكرات الثابتة.

 

ليفربول يتفوق على تشيلسي والسيتي ويحقق إنجازا غير مسبوق:

حقق فريق ليفربول رقمًا قياسيًا مميزًا بعد فوزه في مباراة اليوم الأحد، أمام مانشيستر يونايتد بهدفين دون رد في بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز.

وحصد ليفربول 107 نقاط خلال آخر 39 مباراة له في الدوري الممتاز بواقع 34 فوزًا، 5 تعادلات، وبدون خسارة.

وتجاوز ليفربول ما حققه فريقا تشيلسي ومانشستر سيتي، بعد أن حصدا 102 نقطة في عامي 2005 و2018 على التوالي.

 

رقم تاريخي شخصي حققه كلوب بالفوز على مانشستر:

حقق يورجن كلوب المدير الفني لليفربول، رقمًا قياسيًا غير مسبوق، من خلال تحقيقه 107 انتصارات من أصل 166 مباراة خاضها مع الريدز في البريميرليج، حقق فيها 107 فوز كأعلى مدرب يحقق هذا العدد من الانتصارات في أقل عدد من المباريات مقارنة بأي مدرب آخر.

 

ليفربول لا يخسر على ملعب أنفيلد رود منذ 1000 يوم:

واصل ليفربول أيضا رقمه القياسي حيث لم يتعرض لأي هزيمة على ملعبه "أنفيلد" في الدوري الإنجليزي لمدة 1000 يوم وترجع الهزيمة الأخيرة للفريق في أنفيلد إلى 23 أبريل 2017 أمام كريستال بالاس بنتيجة 1 – 2، والتي جمعتهما ضمن منافسات الجولة 34، في موسم 2016 – 2017.

 

محمد صلاح يفك عقدة التسجيل في مرمي اليونايتد:

فك النجم المصري محمد صلاح، نجم هجوم ليفربول عقدة التسجيل أمام مانشستر يونايتد أخيرا، وذلك بعدما أحرز هدفا في مباراة اليوم التي جمعت الفريقين على ملعب "أنفيلد"، في قمة مباريات الجولة الـ23 من منافسات الدوري الإنجليزي الممتاز، وانتهت بفوز فريقه 2-0.

 

وسجل محمد صلاح في 23 ناديا من أصل 26 فريقا لعب ضدهم، ولم يسجل في شباك أستون فيلا وسوانزي سيتي، وسندرلاند أثناء وجوده في صفوف تشيلسي.

ads