رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

التشكيل المتوقع لمباراة ليفربول ومانشستر يونايتد في الدوري الانجليزي اليوم الاحد 19_1_2020

الكابتن

يستضيف نادي ليفربول الإنجليزي، المحترف ضمن صفوفه نجمنا المصري محمد صلاح، نظيره مانشستر يونايتد على ملعب "أنفيلد"، في السادسة والنصف مساء اليوم الأحد، ضمن منافسات الجولة الـ23 من الدوري الإنجليزي "البريميرليج".

 

ويسعى ليفربول لمواصلة نغمة الانتصارات التي بدأها منذ انطلاقة الموسم الجاري، حيث حقق 21 انتصارًا، وتعادلًا وحيدًا مع مانشستر يونايتد في الدور الأول، في المباراة التي أُقيمت على ملعب "أولد ترافورد"، في الجولة التاسعة من الدوري الإنجليزي، بنتيجة 1-1.

 

وشهدت مباراة الدور الأول بين ليفربول ومانشستر يونايتد غياب محمد صلاح؛ بسبب إصابته في الكاحل.

 

وفي حال فوز كتيبة الألماني يورجن كلوب، المدير الفني لليفربول، في مباراة اليوم أمام مانشستر يونايتد، سيكون الريدز أكمل 1000 يوم دون خسارة فيه، حيث كانت الهزيمة الأخيرة للفريق في أنفيلد، يوم 23 أبريل 2017 أمام كريستال بالاس بنتيجة 1–2، والتي جمعتهما ضمن منافسات الجولة الـ34، في موسم 2016 – 2017.

 

ويأمل ليفربول لمواصلة النتائج الجيدة، في محاولة منه للتتويج بلقب الدوري الإنجليزي هذا الموسم، لاسيما وأنه غائب عن خزائن النادي منذ 30 عامًا، وتحديدًا عام 1990.

 

ومن المتوقع أن يخوض ليفربول مباراة اليوم بتشكيل مكوّن من:

في حراسة المرمى: أليسون بيكر

خط الدفاع: أرنولد، جوميز، فان دايك، روبرتسون

خط الوسط: تشامبرلين، هندرسون، فينالدوم

خط الهجوم: محمد صلاح، روبرتو فيرمينو، ساديو ماني

 

في المقابل، يرغب فريق مانشستر يونايتد في تحقيق نتيجة إيجابية وحصد الثلاث نقاط، في محاولة منه لاقتحام المربع الذهبي المؤهل لبطولة دوري أبطال أوروبا في النسخة المقبلة.

 

ويستغل المان يونايتد رقمه المميز، كونه الفريق الوحيد الذي لم يخسر من الريدز هذا الموسم.

 

وتحوم الشكوك حول إمكانية مشاركة ماركوس راشفورد، مهاجم مانشستر يونايت؛ بسبب إصابته في الظهر، التي تعرّض لها أمام وولفرهامبتون، يوم الأربعاء الماضي، في مباراة كأس الاتحاد الإنجليزي.

 

وتحوم الشكوك أيضًا حول مشاركة لوك شو، الظهير الأيسر للشياطين الحمر؛ بسبب عدم تعافيه الكامل من إصابة في الركبة، كما سيغيب كل من بول بوجبا وسكوت مكتوميناي وماركوس روخو وأكسل توانزيبي وإريك بايلي عن اللقاء لإصابات مختلفة.

 

ومن المتوقع أن يخوض مانشستر يونايتد هذا اللقاء بتشكيل يضم كل من:

في حراسة المرمى: دافيد دي خيا

خط الدفاع: بيساكا، لينديلوف، هاري ماجواير، ويليامز

خط الوسط: فريد، ماتيتش، ماتا، بيريرا، جيمس

خط الهجوم: أنتوني مارسيال

 

ويتصدر ليفربول حاليًا جدول ترتيب الدوري الإنجليزي برصيد 61 نقطة، متفوقًا على مانشستر سيتي صاحب الوصافة برصيد 47 نقطة، أي بفارق 14 نقطة كاملة، بينما يتواجد مانشستر يونايتد في المركز الخامس برصيد 34 نقطة.