رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

بسبب ديربي تونس"كاف" يغير حكم مباراة الترجي والرجاء في دوري الأبطال

باكاري جاساما
باكاري جاساما


كشفت تقارير صحفية مغربية، أن الاتحاد الإفريقي لكرة القدم، أقدم بشكل مفاجئ، على تغيير حكم مباراة الترجي التونسي أمام ضيفه الرجاء البيضاوي المغربي، المقرر لها يوم السبت المقبل، ضمن الجولة الخامسة من دور المجموعات لدوري أبطال إفريقيا.

وأشار موقع (le360) المغربي، إلى أن "كاف" عين الكاميروني أليوم نيانت، لقيادة المباراة، أن يقوم بتغيير الحكم - بعدها بساعات قليلة - ويعين الجامبي بكاري جاساما.

وذكرت الصحيفة، نقلًا عن مصدر بالاتحاد المغربي لكرة القدم، أن سبب تغيير الحكم الكاميرون، يعود إلى اختياره من قبل الاتحاد التونسي، لقيادة مباراة ديربي العاصمة، بين الترجي والنادي الافريقي، والمقرر إقامتها، غدًا الأحد ضمن الجولة التاسعة من الدوري، الأمر الذي دفع الاتحاد الإفريقي إلى تغييره تفاديا للتأويلات.

وكان الاتحاد التونسي، قد لجأ للاستعانة، بحكام أفارقة لقيادة مباريات بالدوري المحلي، حيث تم تكليف الإثيوبي باملاك تيسيما لقيادة مباراة الترجي والنجم الساحلي، بينما عُين أليوم نيانت، لإدارة مباراة الترجي والنادي الافريقي.

ويحتل الترجي، صدارة المجموعة الرابعة، برصيد 10 نقاط، يليه الرجاء المغربي، برصيد 7 نقاط. ويحتل شبيبة القبائل الجزائري، المركز الثالث، برصيد 4 نقاط، يليه فيتا كلوب الكونغولي، في المركز الرابع، برصيد نقطة واحدة.