رئيس مجلس التحرير
د.محمد الباز

فالفيردى تعامل بـ«احترافية» مع إدارة برشلونة وتنازل عن مستحقاته بعد إقالته

الخميس 16/يناير/2020 - 12:12 م
فالفيردي
فالفيردي
ريهام أسامة
طباعة

كشفت صحيفة «موندو ديبورتيفو» الإسباني عن كواليس إقالة إرنستو فالفيردي من منصبه كمدير فني لفريق برشلونة، وكيفية تعامله مع الإدارة  بعد إقالته.

 

وكان النادي الكتالوني قد أعلن مساء الأحد الماضي، عن إقالة فالفيردي من منصبه كمدير فني للفريق، وتعيين كيكي سيتين خلفًا له.

 

وأشارت الصحيفة الإسبانية إلى أن فالفيردي تعامل "باحترافية" مع إدارة برشلونة، بعدما أُقيل من منصبه، لا سيما أنه يمتلك عقدًا مع النادي حتى صيف 2021.

 

وأكدت الصحيفة أن فالفيردي أنهى الأمر مع إدارة النادي الكتالوني بدون مشاكل، حيث أعطى أوامر لوكيله بخوض المفاوضات بشكل ودي حتى آخر لحظة، وعدم الضغط عليهم، تقديرًا للعامين والنصف الذي قضاهم في ملعب "كامب نو".

 

وأوضحت أن فالفيردي تنازل عن كافة مستحقاته التي تتبقى في عقده، حيث أخبر الإدارة بأنه يتوجب عليهم اختيار الأفضل والأصلح للفريق، وأنه سيتقبل أي قرار سيتخذوه.

 

وكان فالفيردي قد حرص على الذهاب إلى مقر تدريبات الفريق الكتالوني، يوم الثلاثاء الماضي، من أجل توديع اللاعبين للمرة الأخيرة.

 

يذكر أن فالفيردي قد تولى تدريب برشلونة في يونيو 2017، وتوّج مع الفريق بلقب الدوري الإسباني مرتين، كأس ملك إسبانيا والسوبر الإسباني.

 

جدير بالذكر أن برشلونة أعلن تعاقده مع كيكي سيتين، صاحب الـ61 عامًا، لمدة موسمين ونصف الموسم، حتى يوليو 2020.

 

وكان كيكي سيتين كان مديرًا فنيًا لريال بيتيس، ونجح أثناء تدريبه في قيادة الفريق نحو تحقيق الفوز على ريال مدريد وأتلتيكو مدريد.

 

 يأتي ذلك بعدما ودّع فريق برشلونة بطولة كأس السوبر الإسباني على يد أتلتيكو مدريد بنتيجة 2-3، في المباراة التي جمعتهما يوم الخميس الماضي، على ملعب "الجوهرة المُشعة" في مدينة "جدة" بالسعودية، ضمن منافسات الدور نصف النهائي من المسابقة، والتي توّج بلقبها في النهاية نادي ريال مدريد.

 

ويتصدر برشلونة حاليًا جدول ترتيب الدوري الإسباني برصيد 40 نقطة، متفوقًا على غريمه التقليدي ريال مدريد صاحب الوصافة بفارق الأهداف فقط.

 

ويستعد برشلونة لمواجهة نظيره غرناطة على ملعب "كامب نو"، يوم الأحد المقبل، ضمن منافسات الجولة العشرين من الدوري الإسباني "الليجا".

ads
ads