رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

الكاف يكشف عن تميمة حظ أمم إفريقيا 2020 للمحليين

الكابتن

كشف الاتحاد الإفريقي لكرة القدم عن التميمة الخاصة ببطولة كأس أمم إفريقيا 2020 للمحليين، والتي ستقام في الكاميرون.

«تارا»، هو الاسم المُختار من دولة الكاميرون لتميمة الحظ الجديدة، وهو أسد كناية على أسود الكاميرون.

و أعلن الاتحاد الإفريقي لكرة القدم (كاف)، بشكل رسمي، تغيير موعد نهائيات كأس الامم الإفريقية 2021 بالكاميرون، لتقام بفصل الشتاء بدلًا من الصيف.

 

وذكر الاتحاد الإفريقي لكرة القدم (كاف)، في بيان نشره عبر موقعه الرسمي، أنه تقرر إقامة موعد أمم إفريقيا 2021، خلال الفترة من 9 يناير إلى 6 فبراير من العام ذاته.

 

وأوضح البيان، أنه بعد الاستماع إلى الحجج المختلفة التي تم الإعراب عنها، خاصة من مسؤولي الأرصاد الجوية في الكاميرون، وممثلي المدربين واللاعبين، فإن اللجنة المنظمة، قد حصلت على تفويض من اللجنة التنفيذية لـ "كاف" لاتخاذ قرار بشأن موعد إقامة البطولة.

 

وأعلن "كاف"، أنه - وبالتعاون مع اللجنة المنظمة - فإنه سيتم إنشاء لجنة مراقبة للتحضيرات التي تقوم بها الكاميرون، استعدادًا لاستضافة النهائيات.

 

وجاء قرار تغيير موعد إقامة نهائيات أمم إفريقيا المقبلة، بعد اجتماع عقده مسئولو الاتحاد الإفريقي لكرة القدم، برئاسة أحمد أحمد، مع مسئولين كاميرونيين، اليوم الأربعاء، بالعاصمة ياوندي، من أجل الاستقرار على الموعد الجديد للبطولة، خاصة وأن فصل الصيف لن يكون مناسبًا لإقامة البطولة، بسبب تزامنه مع موسم سقوط الأمطار.

 

ومن المقرر، أن يتم التصديق على قرار تغيير موعد البطولة، خلال الاجتماع المقبل للاتحاد الإفريقي، والمقرر انعقادها بمدينة العيون المغربية، على هامش بطولة كأس الأمم الإفريقية لكرة القدم للصالات، والتي ستقام خلال الفترة من 28 يناير إلى 7 فبراير المقبل.