رئيس مجلس التحرير
د.محمد الباز

«الكابتن» يكشف آلية الجبلاية لتقليص أندية العمومية إلى 105

الثلاثاء 14/يناير/2020 - 05:37 م
اتحاد الكرة
اتحاد الكرة
رامي رجب
طباعة

كشف مصدر داخل اتحاد الكرة أن اللجنة المؤقتة للجبلاية استقرت على تقليص عدد أندية الجمعية العمومية من 220 ناديًا إلى 105 فقط موزعة بين18 ناديًا من أندية الدوري الممتاز و36 ناديًا من أندية الدرجة الثانية مع صاحب المركز الأول والثاني من كل منطقة وصل للأدوار النهائية لكأس مصر.


وتابع المصدر أن اللجنة لديها الإصرار الكامل على إبعاد مراكز الشباب من أندية الجمعية العمومية وليس طبيعيًا أن يشارك رئيس مركز شباب فى قرارات تخص الكرة المصرية كما أنه ليس من الطبيعي أن تكون أندية من الجمعية العمومية ميزانيتها ملايين وأندية أخرى لا توجد في ميزانيتها ألف جنيه ولذلك لا بد من تقليص عدد أندية الجمعية العمومية واختيار الأندية التي لها الحق فقط في تواجدها في الجمعية العمومية.


وواصل المصدر أن الاتحاد الدولي لكرة القدم يشرف على اللجنة المؤقتة وأي مخالفة سواء في وضع اللوائح أو كل ما يخص مصير الكرة المصرية سيقف بالمرصاد للجنة المؤقتة ولذلك تسعى اللجنة المؤقتة لوضع الكرة المصرية في مكانة مختلفة عما كان في السابق.


يذكر أن اللجنة المؤقتة استقرت على استمرار بند الـ8 سنوات بحيث لا يحق لعضو مجلس الجبلاية الترشح في الانتخابات في حال أن قضى دورتين متتاليتين في المجلس  ويحق له الترشح في حال مرور دورة عليه بعيد عن المجلس.

ads
ads