رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

مصدر بالمنتخب: البدرى يفكر فى السفر لإنجلترا لمتابعة المحترفين.. ولكن

حسام البدري
حسام البدري

تحدث مصدر داخل اتحاد الكرة عن حقيقة طلب حسام البدري، المدير الفني للمنتخب الوطني، السفر لإنجلترا لمتابعة اللاعبين المصريين المحترفين بالدوري الإنجليزي، وأكد مصدر بالجهاز الفني أن البدري يفكر في السفر لإنجلترا، ولكن لم يحسم الأمر حتى الآن ولم يطلب من اتحاد الكرة تحمل تذاكر السفر.


يذكر أن هناك 4 لاعبين دوليين يلعبون في الدوري الإنجليزي هم: محمد صلاح وأحمد حجازي ومحمود حسن تريزيجيه وأحمد المحمدي، إلا أن الأخير تجاهل البدري ضمه منذ توليه المهمة، وكان المنتخب قد تعادل في أول مباراتين في التصفيات المؤهلة لبطولة إفريقيا أمام كينيا وجزر القمر.



البدري يطلب تجمعًا شهريًا للمنتخب الوطني


على طريقة شوقي غريب، المدير الفني للمنتخب الأوليمبي، طالب حسام البدري، المدير الفني للمنتخب الوطني الأول لكرة القدم، مسئولي الجبلاية بضرورة إقامة تجمع شهري للاعبين المحليين، للدخول في معسكر مغلق لمدة ثلاثة أيام خلال الأشهر التي لا توجد بها أجندة دولية.


كان شوقي غريب قد حدد في برنامج إعداد المنتخب الأوليمبي بضرورة إقامة معسكر شهري لمدة 72 ساعة يتم خلالها تجمع اللاعبين في ظل صعوبة الحصول على جميع اللاعبين في فترات الأجندة الدولية كونهم متواجدين في معسكرات المنتخب الأول.


ويستعد المنتخب الوطني لخوض التصفيات المؤهلة لبطولة كأس العالم 2022، في حين يستعد المنتخب الأوليمبي لخوض فعاليات دورة الألعاب الأوليمبية التي ستقام في طوكيو الصيف المقبل.


ورغم قناعة عمرو الجنايني، رئيس اللجنة المعينة لإدارة شئون اتحاد الكرة، بمطالب كلا المديرين الفنيين، إلا أنه يواجه صعوبات  كبيرة في إيقاف الدوري لمدة 3 أيام شهريًا، لإقامة تجمع للمحليين في المنتخبين الأول والأوليمبي.


يذكر أن هناك أجندة دولية في شهري مارس ويونيو المقبلين، وبذلك يحتاج اتحاد الكرة لتوفير أربعة معسكرات في فبراير وأبريل ومايو ويوليو، وهو ما يرفضه حسام الزناتي رئيس لجنة المسابقات في ظل ضيق الوقت، وعدم وجود متسع للانتهاء من مباريات الدور الثاني للدوري الممتاز.