رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

رئيس الهلال السوداني يصب غضبه تجاه حمادة صدقي.. ويؤكد: «ما حدث شغال عيال»

أشرف الكاردينال رئيس
أشرف الكاردينال رئيس الهلال وحمادة صدقي

صب أشرف الكاردينال، رئيس نادي الهلال السوداني، غضبه الشديد، تجاه حمادة صدقي، المدير الفني السابق، للفريق الأول لكرة القدم بالنادي، عقب قراره المفاجئ بالرحيل عن تدريب الفريق الأزرق.

وكان نادي سموحة، قد أعلن أمس الأحد، تعاقده رسميًا، مع حمادة صدقي، من أجل تدريب فريق الكرة بالنادي، بعد أعلن صدقي رحيله عن تدريب الهلال، الذي تولى تدريبه قبل نحو 3 أسابيع.

وقرر صدقي، الرحيل بشكل مفاجئ عن تدريب الهلال السوداني، بعد ساعات من مباراة الفريق أمام ضيفه النجم الساحلي التونسي، التي أقيمت مساء أمس الأول السبت، ضمن الجولة الرابعة، من دور المجموعات، لبطولة دوري أبطال إفريقيا، والتي انتهت بفوز النجم، بهدفين مقابل هدف.

وشرح الكاردينال، في مداخلة هاتفية لبرنامج مساء الأنوار، الذي يبث على قناة القاهرة والناس، تفاصيل التعاقد مع حمادة صدقي، حيث قال: "تم اختيار المدرب المصري، لتدريب الهلال، من بين عدد من المدربين المرشحين، من بينهم أوروبيون، خاصة أنه لم يكن لدي معلومات كافية عنه، بالرغم من كونه لديه شهرة داخل مصر".

وتابع:" اتفقنا معه على منحه راتبًا شهريًا قدره 15 ألف دولار، بعقد يمتد لعام، ومنحه مقدم عقد قدره 30 ألف دولار، أي (راتب شهرين).

وواصل الكاردينال، حديثه قائلًا: "التقيت مع حمادة صدقي ظهر أمس الأول، على وجبة الغداء، قبل ساعات من مباراة النجم الساحلي، ولم يخبرني بنيته في مغادرة الهلال".

وأضاف: "علمنا بسفره إلى القاهرة، بعد ساعات من المباراة، هو ومساعده"، مؤكدًا أن النية كانت مبيتة للرحيل عن النادي، "وهو ما يعد هروبًا".

وأكمل رئيس الهلال: "ما حدث من جانب حمادة صدقي (شغل عيال). تعاقدنا معه وهو عاطل ولم يكن يتولى تدريب أى نادٍ قبل أن يتعاقد معه الهلال.. لو كان حمادة صدقي أخبرنا برغبته في الرحيل، لوافقنا على طلبه على الفور".

وأكد الكاردينال أن إدارة النادي ستتقدم بشكوى ضد حمادة صدقي بعد رحيله عن الفريق، خاصة أن الإدارة وفرت له كل شىء، من إقامة في أحد الفنادق (خمس نجوم)، وسيارة خاصة.

وعن الزج بإسم النادي الأهلي في بيان الهلال، الذي نشر أمس، على إحدي الصفحات المنتمية للنادي، نفي أشرف الكاردينال، علاقة النادي السوداني بها، مؤكدًا أن الصفحة التي نشرت البيان مزورة.

وأضاف الكاردينال: "لسنا أغبياء كي نزج بإسم النادي الأهلي (نادي القرن في إفريقيا)، أو أي ناد مهما كان، في أى خلافات".