رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

تفاصيل توقيع تشافى عقد تدريب نادى برشلونة خلال الساعات القادمة

تشافي
تشافي

يبدو أن تشافي هيرنانديز، المدير الفني لفريق السد القطري، بات قريبًا من تولي مسئولية تدريب نادي برشلونة الإسباني، خلال الأيام القليلة المقبلة.

 

وكانت العديد من التقارير الصحفية قد أشارت إلى وجود اجتماع بين وفد من برشلونة وتشافي، بشأن تولي الأخير مهمة تدريب الفريق الكتالوني، خلفًا لنظيره الحالي إرنستو فالفيردي، على أن ياخذ مهلة حتى اليوم الأحد لحسم قراره النهائي.

 

ووفقًا لما ذكرته صحيفة «موندو ديبورتيفو» الإسبانية، فإن أوسكار جراو، المدير التنفيذي لبرشلونة، وإريك أبيدال السكرتير الفني، سيعقدان اليوم الاجتماع الأخير مع تشافي، لإقناعه بتدريب برشلونة هذا الموسم.

 

ونوّهت الصحيفة إلى أن تشافي وافق مبدئيًا على تدريب الفريق الكتالوني، ولكن بدءًا من الصيف المقبل، مُشيرة إلى أن المفاوضات بين الطرفين لا تزال مستمرة.

 

وكان تشافي يرغب في تأجيل موعد عودته إلى قلعة "الكامب نو"، لحين انتهاء دوره مع فريق السد، وقيادتهم في مباراة نهائي كأس قطر، المحدد لها يوم 17 يناير الجاري، بجانب احترامه للمدرب فالفيردي.

 

وأشارت الصحيفة إلى موافقة كبار النجوم داخل غرفة خلع الملابس على قرار التعاقد مع تشافي خلفًا للمدرب فالفيردي.

 

من جانبها، أفادت صحيفة «سبورت» الإسبانية، أن الإعلان عن تولي تشافي تدريب برشلونة، سيكون خلال الساعات القليلة المقبلة.

 

وأوضحت الصحيفة أن الطرفين قد توصلا لاتفاق بشأن كافة الأمور، ويتم تجهيز عقدًا سيمتد مبدئيًا حتى 2022.

 

يأتي ذلك بعدما تلقى برشلونة هزيمة قاسية ومفاجئة أمام أتلتيكو مدريد بنتيجة 2-3، في المباراة التي جمعتهما يوم الخميس الماضي، في الدور نصف النهائي من بطولة كأس السوبر الإسبانية.

 

ويتصدر برشلونة حاليًا جدول ترتيب الدوري الإسباني برصيد 40 نقطة، متفوقًا على غريمه التقليدي ريال مدريد صاحب الوصافة بفارق الأهداف فقط.