رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

مباريات دوري أبطال إفريقيا اليوم السبت 11_1_2020 والقنوات الناقلة

الهلال والنجم الساحلي
الهلال والنجم الساحلي

تستكمل اليوم السبت، منافسات الجولة الرابعة، من دور المجموعات لبطولة دوري أبطال إفريقيا، والتي ستشهد مواجهات ساخنة للأندية العربية.

ففي المجموعة الأولى، يستضيف الهلال السوداني، نظيره النجم الساحلي التونسي، على ملعب الهلال بأم درمان.

ويطمح الهلال، لاستغلال عاملي الأرض والجمهور، من أجل حصد النقاط الثلاث، وتعزيز حظوظه في المنافسة على إحدي بطاقتي العبور إلى الدور ربع النهائي.

بينما يسعى النجم الساحلي، لاقتناص الفوز، والارتقاء لصدارة الترتيب، قبل مواجهة الأهلي، بالقاهرة، في لقاء الجولة الخامسة.

كما يطمح فريق "جوهرة الساحل"، لتحقيق الفوز، من أجل الثأر لهزيمته في ملعب رادس، بهدف دون رد، في الجولة الرابعة.

ويحتل الأهلي - الذي يحل ضيفًا على بلاتينيوم الزيمبابوي ظهر اليوم - صدارة المجموعة، برصيد 6 نقاط، متفوقًا على كل من الهلال السوداني، والنجم الساحلي التونسي، صاحبا المركزين الثاني والثالث (على الترتيب)، بنفس الرصيد.

وفي المجموعة الأولى، يستقبل مازيمبي الكونغولي، ضيفه بريميرو دي أوجستو الأنجولي، على ملعب الفريق بلوبومباتشي.

ويسعى حامل لقب نسخة عام 2015، لتحقيق الفوز، من أجل الانفراد بصدارة المجموعة، والاقتراب خطوة كبيرة، نحو بلوغ الدور المقبل.

أما الفريق الأنجولي، فيمني نفسه بتحقيق المفاجأة، وحصد الفوز، من أجل المحافظة على آماله في المنافسة على إحدي بطاقتي التأهل لربع النهائي.

ويحتل مازيمبي، صدارة الترتيب، برصيد 7 نقاط، بفارق الأهداف عن الزمالك، صاحب المركز الثاني، والذي فاز أمس على زيسكو يونايتد الزامبي، بهدفين نظيفين.

ويحتل زيسكو يونايتيد، المركز الثالث، برصيد نقطتين، متفوقًا على بريميرو دي أوجستو، صاحب المركز الرابع.

وفي المجموعة الثالثة، يستقبل ماميلودي صن داونز الجنوب إفريقي، ضيفه اتحاد العاصمة الجزائري، على ملعب (لوفستس فيرسفيلد).

ويسعى صن داونز (حامل لقب دوري الأبطال عام 2016)، للظفر بالنقاط الثلاث، من أجل الوصول للنقطة العاشرة، والاقتراب بشكل كبير، من بلوغ الدور المقبل.

أما الفريق الجزائري، فسيخوض اللقاء رافعًا شعار (لا بديل عن الفوز)، إذا ما أراد المنافسة على التأهل إلى الدور ربع النهائي.

ومن جانبه، يحل الوداد البيضاوي المغربي، ضيفًا على بيترو أتلتيكو الأنجولي، بالعاصمة لواندا، في مواجهة يطمح فيها ممثل الكرة المغربية، لحصد الانتصار، من ضمان التواجد في وصافة الترتيب، والاقتراب خطة نحو التأهل للدور المقبل.

ويتصدر صن داونز، مجموعته برصيد 7 نقاط، يليه الوداد في المركز الثاني، برصيد 5 نقاط. بينما يأتي اتحاد العاصمة في المركز الثالث، برصيد نقطتين، يليه بيترو أتلتيكو الأـنجولي، برصيد نقطة واحدة.  

وفي المجموعة الرابعة، يخوض الترجي التونسي، مواجهة صعبة، عندما يحل ضيفًا على فيتا كلوب الكونغولي، بملعب الشهداء، بالعاصمة كينشاسا.

ويأمل حامل لقب النسخة الاخيرة، في تحقيق نتيجة إيجابية، من أجل ضمان البقاء على صدارة المجموعة.

بينما يسعى الفريق الكونغولي، لتحقيق الفوز الأول له في مرحلة المجموعات، من أجل الحفاظ على بصيص الأمل، في المنافسة على التاهل للدور ربع النهائي.

وفشل فيتا كلوب، في تحقيق أي انتصار حتي الآن في المجموعة، حيث خسر خارج ملعبه، أمام شبيبة القبائل، بهدف دون رد، ثم سقط بالخسارة على ملعبه، أمام الرجاء المغربي، بالنتيجة ذاتها، قبل أن يتعادل خارج قواعده أمام الترجي، دون أهداف.

وكان الرجاء البيضاوي المغربي، قد حقق نتيجة إيجابية، بتعادل أمس الجمعة، خارج ملعبه، أمام شبيبة القبائل الجزائري، دون أهداف.

ويتصدر الترجي، مجموعته برصيد 7 نقاط، متفوقًا على الرجاء البيضاوي، صاحب المركز الثاني، بالرصيد ذاته، بأفضلية المواجهات المباشرة.

بينما يحتل شبيبة القبائل، المركز الثالث برصيد 4 نقاط، خلف فيتا كلوب، الذي يتذيل المجموعة، برصيد نقطة واحدة. 

المواعيد والقنوات الناقلة

بلاتينيوم X الأهلي .. الساعة 3:00 .. Bein Sports HD1

صن داونز x اتحاد العاصمة .. الساعة 3:00 .. Bein Sports HD3

مازيمبي X بريميرو دي أوجستو.. الساعة 3:00 .. Bein Sports HD7

فيتا كلوب X الترجي.. الساعة 6:00 .. Bein Sports HD1

بيترو أتلتيكو X الوداد البيضاوي.. الساعة 6:00 .. Bein Sports HD5

الهلال السوداني X النجم الساحلي.. الساعة 9:00 .. Bein Sports HD1