رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

الأهلى يسعي لضمان المنافسة والصعود علي حساب بلاتينيوم الزيمبابوي

الكابتن

يلتقي الفريق الأول بالنادي الأهلي نظيره بلاتينيوم ستارز الزيمبابوي، في تمام الثالثة عصر اليوم السبت، علي استاد بربورفيلد، ضمن مباريات الجولة الرابعة للمجموعة الثانية لدور المجموعات من بطولة دوري أبطال إفريقيا.


ويدخل المارد الأحمر اللقاء محتلًا المركز الثاني برصيد 6 نقاط، بفارق الأهداف خلف النجم الساحلي المتصدر للمجموعة، بينما يتواجد بلاتينيوم ستارز في المركز الأخير بدون نقاط، بعد خسارته في المباريات الثلاثة التي خاضها سواء علي ملعبه أو خارجه.


ويتبقي للأهلي مباراتان أمام النجم بالقاهرة في الجولة الخامسة، ثم خارج ملعبه أمام الهلال في الجولة الأخيرة، وأن نقاط مباراة بلاتينيوم ثم الحصول علي 3 نقاط من إحدي المباراتين سيضعه في دور الثمانية واستكمال مشواره الإفريقى.


ويسعي السويسري رينيه فايلر، المدير الفني للأهلي، لمواصلة انتصاراته سواء المحلية والإفريقية من أجل ضمان المنافسة حيث سيكون عقله في لقاء الهلال السوداني والنجم الساحلي في الخرطوم، والتي ستقام مساء اليوم السبت، خاصة أن أي نتيجة إيجابية سوف تشعل المنافسة بين الفرق خاصة أن الثلاثة أندية في رصيدها 6 نقاط.


وعقد المدير الفني محاضرة أخيرة للاعبين، بعد سوء الأحوال الجوية في زيمبابوي وهطول الأمطار طوال التدريبات التي خاضها الفريق علي ملعب العاصمة، وحذر من غياب الروح القتالية للتغلب علي الظروف المناخية، خاصة أنها ليست المرة الأولي التي يواجه الفريق في إفريقيا تلك الأمور.


وأضاف الخواجة: "نواجه منافسًا ليس لديه ما يخسره بل سيحاول إثبات ذاته أمام مدربه الجديد وجماهيره وهذا أمر صعب جدًا ولا بد أن نركز ونلعب للفوز والقتال ولن أتنازل عن الفوز والعودة بالثلاث نقاط".


وطالب فايلر اللاعبين بضرورة الضغط مبكرًا علي المنافس واستغلال اندفاعه الهجومي باللعب علي ثغراته الدفاعية وأن الرباعي الهجومي عليهم أدوار هامة من أجل تحقيق الفوز وحصد نقاط اللقاء.


وطالب السويسري من الثلاثي رامي ربيعه وأيمن أشرف واليوديانج عدم الاندفاع في الالتحامات وحذرهم من سرعة إشهار الحكم الكونغولي نجامبو ندالا البطاقات حال الاعتراض علي قراراته.