رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

تقرير.. إدارة برشلونة تجتمع مع تشافي في قطر وقرار منتظر خلال أيام

تشافي هيرنانديز
تشافي هيرنانديز

ظهر تشافي على طاولة إدارة برشلونة الإسباني، بعد تعثر الفريق من جديد تحت قيادة المدرب إرنستو فالفيردي.

وخسر برشلونة أمام أتلتيكو مدريد 2 - 3 في قبل نهائي كأس السوبر الإسباني، ليتأهل أتلتيكو لمواجهة ريال مدريد في نهائي البطولة يوم الأحد المقبل على ملعب "الجوهرة المشعة".

ورغم انتقادات مشجعي النادي الكتالوني، إلا أن ليونيل ميسي قائد الفريق خرج هو وزملاؤه وجددوا الثقة في المدرب من جديد بجانب إدارة البارسا ممثلة في جليرمو أمور، المدير الرياضي للنادي، الذي نفى إمكانية رحيل فالفيردي هذا الموسم عن الفريق.

ويتخبط البارسا مع فالفيردي في النتائج منذ بداية الموسم، كما إنه فقد صدارة الليجا لصالح الغريم التقليدي ريال مدريد قبل أيام من السوبر الإسباني بعد تعادله أمام إسبانيول.

وأشار تقرير راديو "كتالونيا" اليوم الجمعة، أن إيريك أبيدال وأوسكار جارو ثنائي الإدارة الرياضية في النادي الكتالوني طاروا إلى العاصمة القطرية الدوحة هذا الصباح للاجتماع مع تشافي هيرنانديز أسطورة الفريق السابق ومدرب السد القطري الحالي.

وأضاف التقرير، أن أبيدال وجارو سافروا شخصيًا للقاء تشافي  لمعرفة إمكانية توليه منصب تدريب البارسا مستقبلًا.

تشافي كان من قبل أبدى رغبته في المستقبل لتدريب برشلونة، حيث يقضي اللاعب موسمه الأول في التدريب مع ناديه السابق السد بعد اعتزاله من كرة القدم هذا الموسم.

وجاءت خسارة برشلونة بمثابة صدمة لشريحة كبيرة من الجماهير السعودية، التي كانت تأمل في استضافة الكلاسيكو المثير بين عملاقي الكرة الإسبانية برشلونة وريال مدريد، بمشاركة النجم ميسي.

وحرم أتلتيكو مدريد، المتوج بكأس السوبر مرتين في 1985 و2014، فريق برشلونة من الحفاظ على اللقب وتعزيز رقمه القياسي في كأس السوبر الإسباني، حيث توج برشلونة باللقب في 13 نسخة سابقة مقابل عشرة ألقاب للريال كان أحدثها في 2017.