رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

بايرن ميونخ يكشف مصير التعاقد مع ليروى سانى

ليروي ساني
ليروي ساني

حسم حسن صالح حميديتش، المدير الرياضي لنادي بايرن ميونخ الألماني، موقف النادي النهائي من التعاقد مع ليروي ساني، لاعب مانشستر سيتي الإنجليزي، خلال فترة الميركاتو الشتوي الجاري.

 

وارتبط ساني بالانتقال إلى صفوف بايرن ميونخ منذ الصيف الماضي، لتعويض رحيل الثنائي آريين روبين وفرانك ريبيري.

 

ولكن تعرّض ساني للإصابة بقطع في الرباط الصليبي، خلال مشاركته في مباراة مانشستر سيتي وليفربول، في كأس الدرع الخيرية، في مطلع العام الجاري، وهي التي حالت دون إتمام انتقاله إلى البايرن، حيث غاب اللاعب عن الفريق لمدة سبعة أشهر، ابتداءً من أغسطس الماضي.

 

من جانبها، نشرت صحيفة «بيلد» الألمانية تصريحات ، قائلًا: "لا نفكر في ساني".

 

وأضاف: "ليروي ساني ليس خيارًا بالنسبة لنا في الميركاتو الشتنوي الجاري، ولكن سنرى ما سيحدث بعد ذلك".

 

وغاب ساني عن المشاركة في مباريات مانشستر سيتي هذا الموسم، منذ شهر أغسطس الماضي، ولكنه قد يعود إلى الملاعب في شهر فبراير أو مارس المقبلين.

 

وهذا ما أكده الإسباني بيب جوارديولا، المدير الفني لمانشستر سيتي، قائلًا: "ساني بات قريبًا من العودة لنا. بدأ يتدرب وحيدًا ويظهر تقدمًا ملحوظًا، ومن ثم سينضم إلى التدريبات الجماعية".

 

يذكر أن ليروي ساني، صاحب الـ23 عامًا، قد انتقل إلى صفوف مانشستر سيتي في صيف 2016، قادمًا من شالكة الألماني.

 

وتمكّن ساني من تسجيل 39 هدفًا في 134 مباراة خاضها مع مانشستر سيتي، ليتوّج مع الفريق بلقب الدوري الإنجليزي في آخر موسمين.


وكان هانسي فليك، المدير الفني لبايرن ميونخ، قد صرّح في وقت سابق، أن الفريق يحتاج للتعاقد مع لاعبين جدد، وبالأخص في مركزي الظهير الأيمن والجناح.

 

وعن هذا، قال حميديتش: "تفاجأت بتخطيط الفريق عبر وسائل الإعلام. أنا فقط لا أحبذ ذلك".

 

وتابع: "لا يوجد أي خلاف بين النادي، خاصة عندما يحتاج الفريق لإبرام تعاقدات جديدة، ولكن فترة الميركاتو الشتوي الجاري سيكون صعبًا في حدوث ذلك".

 

وأتم مؤكدًا: "أريد مساعدة المدرب. نبحث عن الخيارات المتاحة، ولكن اللاعبين الكبار لا يسمح لهم بالرحيل خلال هذه الفترة".

 

ويستأنف بايرن ميونخ منافسات الدوري الألماني، بمواجهة نظيره هيرتا برلين، يوم 19 يناير الجاري.


جدير بالذكر أن العديد من التقارير الصحفية قد أشارت إلى اهتمام بايرن ميونخ بالحصول على خدمات ويلفريد زاها، جناح كريستال بالاس، ولكن تحوم الشكوك حول إمكانية إتمام الصفقة هذا الشتاء.


ويحتل بايرن ميونخ حاليًا المركز الثالث في جدول ترتيب الدوري الألماني برصيد 33 نقطة، خلف لايبزيج صاحب الصدارة بفارق 4 نقاط فقط.


كذلك يحتل مانشستر سيتي المركز الثالث في جدول ترتيب الدوري الإنجليزي برصيد 44 نقطة، خلف ليستر سيتي الوصيف بفارق نقطة واحدة فقط، وليفربول صاحب الصدارة برصيد 58 نقطة.