رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

موعد مباراة ريال مدريد وفالنسيا اليوم فى كأس السوبر الإسبانى

ريال مدريد وفالنسيا
ريال مدريد وفالنسيا

يقص فريقا ريال مدريد وفالنسيا، شريط بطولة كأس السوبر الإسباني، عندما يلتقيان مساء اليوم، على استاد "مدينة الملك عبدالله الرياضية" بمدينة جدة، في أولى مباراتي الدور قبل النهائي للنسخة السادسة والثلاثين من البطولة.

وتحظى المباراة بأهمية بالغة كونها ضربة البداية في هذه البطولة بشكلها الجديد إضافة لهوية الفريقين المتنافسين في مباراة الغد، برشلونة وأتلتيكو مدريد، واللذين يسعيان لقطع الخطوة الأولى نحو منصة التتويج باللقب الأول له في 2020.

ويتطلع الريال إلى الفوز باللقب من أجل العودة إلى منصات التتويج، بعدما خرج الفريق صفر اليدين من عام 2019 حيث غاب عن منصة التتويج في كل من البطولات التي شارك فيها خلال العام الماضي سواء محليا أو قاريًا.

وفي المقابل، يتطلع فالنسيا إلى التتويج بلقب البطولة ليكون أول الألقاب في المئوية الثانية للنادي بعدما احتفل الفريق في مئويته بلقب كأس إسبانيا حيث فاز على برشلونة في نهاية الموسم الماضي وذلك في نفس العام الذي احتفل فيه بمرور 100 عام على تأسيسه.

وتعد هذه النسخة هي الأولى التي تقام فيها منافسات كأس السوبر الإسباني بمشاركة أربعة فرق حيث يلتقي برشلونة وأتلتيكو مدريد بعد غد الخميس في المباراة الثانية بالدور قبل النهائي للبطولة ليتأهل الفائز من مباراتي نصف النهائي إلى المباراة النهائية للبطولة المقررة يوم الأحد المقبل.

ويقضي النظام الجديد للسوبر الإسباني بمشاركة بطل كأس ملك إسبانيا ووصيفه وبطل الدوري الإسباني ووصيفه.

ويخوض فالنسيا فعاليات السوبر بصفته بطلا لكأس ملك إسبانيا كما يخوض برشلونة المسابقة بصفته بطلا للدوري الإسباني إضافة لمشاركة وصيفه في الدوري وهو أتلتيكو مدريد فيما يخوض الريال فعاليات هذه النسخة لكونه صاحب أفضل ترتيب في الدوري بخلاف حامل اللقب ووصيفه في كل من بطولتي الكأس والدوري وذلك لأن برشلونة نفسه هو وصيف بطل الكأس.

المواعيد والقنوات الناقلة

ستقام مباراة ريال مدريد وفالنسيا، في تمام التاسعة مساءً بتوقيت القاهرة، وستنقل عبر القناة الرياضية السعودية 1 بتعليق فارس عوض، وعبدالله الحربي.