رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

موقف جريزمان من عودة نيمار إلى برشلونة

نيمار وجريزمان
نيمار وجريزمان

كشفت صحيفة «موندو ديبورتيفو» الإسبانية عن موقف النجم الفرنسي أنطوان جريزمان، لاعب برشلونة، من عودة البرازيلي نيمار دا سيلفا، مهاجم باريس سان جيرمان الفرنسي، إلى قلعة "كامب نو".

 

وشهد الميركاتو الصيفي الماضي صراعًا قويًا بعدما أعلن نيمار عن رغبته في العودة إلى برشلونة، إلا أن الفريق الباريسي تعنت في مطالبه المادية فطلب الحصول على الأموال التي دفعها لضم اللاعب وهو ما قوبل بالرفض من جانب البلوجرانا الذي طمع في إتمام الصفقة عن طريق تبادل اللاعبين عثمان ديمبلي وإيفان راكيتيتش به دون مقابل مالي، فتعثرت بذلك المفاوضات وتم تأجيل الصفقة للصيف المقبل أملًا في التوصل لصيغة ترضي جميع الأطراف.

 

وأفادت الصحيفة بأن جريزمان لا يعارض عودة نيمار إلى فريقه السابق برشلونة، رغم أن هذا الأمر قد يؤثر على فرص مشاركته كأساسي تحت قيادة مدربه الإسباني إرنستو فالفيردي، كذلك ستؤثر على فرص الفرنسي عثمان ديمبيلي.

 

وأكدت الصحيفة أن جريزمان لا يهتم بعودة نيمار ولن يزعجه إتمام الصفقة، مُشيرًا إلى أنه يدرك حالة التجانس والانسجام بين الثنائي ليونيل ميسي ولويس سواريز مع نيمار، والتي لم يصل لها حتى الآن.

 

ورغم تضاءل فرص جريزمان المحتمل في المشاركة بالمباريات، إلا أنه يضمن بقاءه في الفريق الكتالوني، في ظل تقدم الثنائي ميسي وسواريز في العمر، وبالتالي قد يحل محلهما.

 

كذلك يمتلك جريزمان علاقة صداقة جيدة مع نيمار، حيث أشاد كلاهما بالآخر على مواقع التواصل الاجتماعي ووسائل الإعلام.

 

ونوّهت الصحيفة في نهاية تقريرها إلى أن نيمار سيدعم خطة جريزمان لقيادة الفريق الكتالوني نحو القمة في السنوات المقبلة.

 

وانتقل نيمار إلى صفوف باريس سان جيرمان في صيف 2017، مقابل 222 مليون يورو قيمة الشرط الجزائي في عقده رفقة برشلونة.

 

ويتصدر برشلونة حاليًا جدول ترتيب الدوري الإسباني برصيد 40 نقطة، متفوقًا على غريمه التقليدي ريال مدريد صاحب الوصافة بفارق الأهداف فقط.

 

ويستعد برشلونة لمواجهة نظيره أتلتيكو مدريد، يوم الخميس المقبل، ضمن منافسات الدور نصف النهائي من بطولة كأس السوبر الإسباني، المُقام في السعودية.