رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

الصحف الإفريقية تُبرز غياب صلاح عن حفل جوائز الكاف

محمد صلاح
محمد صلاح

وسط أنباء غياب صلاح ومحرز.. كيف علقت صحف إفريقيا على حفل الكاف؟

 

ساعات قليلة تفصلنا عن حفل توزيع جوائز أفضل لاعب في إفريقيا 2019، من قِبل الاتحاد الإفريقي لكرة القدم "كاف"، والتي تُقام في منطقة "سهل حشيش" بمدينة الغردقة بمصر.

 

وكان الاتحاد الإفريقي قد أعلن عن المرشحين الثلاثة للفوز بجائزة أفضل لاعب إفريقي في 2019، وهم نجمنا المصري محمد صلاح، وزميله السنغالي ساديو ماني، ثنائي ليفربول، والجزائري رياض محرز لاعب مانشستر سيتي.

                   

كما يتنافس طارق حامد، لاعب وسط الزمالك، على جائزة أفضل لاعب داخل إفريقيا، بجانب كل من يوسف البلايلي لاعب أهلي جدة، وأنيس البدري لاعب الترجي التونسي.

 

وبهذا الصدد، تحدثت الصحف الإفريقية عن حفل جوائز "كاف" لعام 2019، مُبرزة التكهنات التي تُشير إلى غياب الثنائي صلاح ومحرز عن الحفل، بينما تأكد حضور ساديو ماني.

 

وكان نادي ليفربول قد أرسل خطابًا، يؤكد فيه وصول ساديو ماني إلى مصر، عصر اليوم الإثنين، في طائرة خاصة برفقة 7 أفراد من الفريق الإنجليزي، بجانب رجال أمن خاصين باللاعب، على أن يكون في استقباله أعضاء الاتحاد الإفريقي، ومحافظ البحر الأحمر اللواء عمرو حنفي. لمطالعة التفاصيل من هنا.

 

في حين قال "نيل جونز"، مراسل نادي ليفربول في حفل الأفضل والذي يعمل في موقع "جول" العالمي، في تصريحات خاصة لـ"الكابتن"، إن صلاح لن يحضر الحفل. لمطالعة التفاصيل من هنا.

كما أكد نادي ليفربول رسميًا، أنه أرسل خطابًا للاتحاد الدولي، أفاد خلاله باعتذار صلاح عن عدم حضور الحفل. لمطالعة التفاصيل من هنا.


كذلك الاتحاد الإنجليزي قد أفاد لـ"الكابتن" أن محرز تحوم حوله الشكوك، نظرًا لارتباطه بمباراة مع مانشستر سيتي أمام مانشستر يونايتد، غدًا الثلاثاء، في نصف نهائي كأس الرابطة الإنجليزية. لمطالعة التفاصيل من هنا.

 

وكانت البداية مع صحيفة "الشروق" الجزائرية، التي عنونت "ماني يتفوق على محرز وصلاح ويتوج بجائزة أفضل لاعب"، مُبرزة التسريبات المتداولة على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، بشأن فوز السنغالي بالجائزة.

وأشارت الصحيفة إلى غياب محرز عن حفل الكاف؛ بسبب ارتباطه بمباراة حاسمة مع مانشستر سيتي في نصف نهائي كأس الرابطة.

 



واتفقت صحيفة "competition" الجزائرية مع نظيرتها السابقة، مؤكدة أن الثنائي محرز وبلايلي سيغيبان عن حفل الأفضل، حيث يرتبط بلايلي، لاعب أهلي جدة السعودي، بخوض مواجهة قوية أمام الهلال بالدوري السعودي.

 

كذلك صحيفة "النهار" الجزائرية، التي عنونت "على خطى محرز.. بلايلي سيغيب عن حفل الكاف".

 



أما صحيفة "سينجو senego" السنغالية، فقد أفادت أن ماني هو الأقرب للتتويج بجائزة أفضل لاعب في إفريقيا، مُشيرة إلى اعتذار الثنائي صلاح ومحرز عن عدم حضور حفل الكاف.

 

ولم تختلف صحيفة "أفريقا سبورت" عن البقية، إذ أبرزت أيضًا غياب كل من صلاح ومحرز والبلايلي عن حفل توزيع جوائز الأفضل في القارة السمراء.

وأفادت الصحيفة أن غياب محرز يبدو مقنعًا، نظرًا لمباراة فريقه أمام اليونايتد، بينما استنكرت سبب غياب صلاح، ووصفته بـ"الغامض"، لا سيما وأن مباراة ليفربول المقبلة أمام توتنهام هوتسبير، ستُقام يوم السبت المقبل.

وأشارت الصحيفة إلى أن ماني هو المرشح الأقرب للفوز بجائزة الأفضل، بعدما قاد منتخب السنغال للوصول إلى نهائي كأس الأمم الإفريقية "كان 2019"، قبل أن يخسر اللقب لصالح منتخب الجزائر.

كما قاد ماني فريقه ليفربول الإنجليزي للتتويج بـ3 ألقاب قارية في عام 2019، هي دوري أبطال أوروبا، كأس السوبر الأوروبي وكأس العالم للأندية.

 

بينما أشار موقع "غانا سوكر" إلى أن صلاح كان يتطلع للفوز بجائزة الأفضل في القارة السمراء للعام الثالث على التوالي، قبل أن تتداول وسائل التواصل الاجتماعي التسريبات التي تُفيد باقتراب ماني من الجائزة هذا العام.


جدير بالذكر أن هذه ليست المرة الأولى التي تستضيف فيها مصر حفل الكاف لتوزيع جوائز الأفضل في إفريقيا، حيث استضافته في عام 2010 بالقاهرة.