رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

ميدو يتحدث عن «منتاليتى» صلاح وتغيير ثقافة اللاعب الإفريقى

محمد صلاح
محمد صلاح

تحدث أحمد حسام ميدو، نجم الزمالك والمنتخب الوطني الأسبق، عن محمد صلاح نجم ليفربول والمنتخب الوطني، والمرشح لجائزة الأفضل في إفريقيا المقام بالغردقة، مؤكدًا أنه يستطيع الاستمرار ضمن اللاعبين الأفضل في العالم لفترة طويلة لما يملكه من إمكانيات وعقلية كبيرة.

وقال ميدو في تصريحاته على هامش اللقاء الحواري لأساطير إفريقيا مع طلاب جامعة القاهرة، إن الثلاثي محمد صلاح وساديو ماني لاعبي ليفربول ورياض محرز لاعب مانشستر سيتي، جميعهم يستحقون المكانة الذين يتواجدوا فيها.

وتابع " كان هناك شكوك دائمًا في مينتاليتي و عقلية اللاعب العربي و الإفريقي، لكن في آخر 9 سنوات ظهر جيلا مميزًا من اللاعبين الأفارقة المحترفين في الدوري الإنجليزي، مثل صلاح وغيره، أثبتوا أن عقلية اللاعب الإفريقي تغيرت للأفضل وأصبحت على أعلى مستوى، خاصة إذا أتيحت لهم الفرصة للنجاح.

وتمنى ميدو تتويج محمد صلاح بجائزة أفضل لاعب في إفريقيا رغم أن جميع المرشحين الثلاثة يستحقون الجائزة، مضيفًا أنه يقدم مستوى مميزا مع فريقه وواجهة مشرفة لمصر.

واستضافت جامعة القاهرة، صباح اليوم الإثنين، لقاءً حوارياً جمع بين طلاب الجامعة وأساطير كرة القدم المشاركين في الحفل الذي يقام غدا للإعلان عن جوائز الاتحاد الإفريقي "الأفضل" لعام 2019.

حضر اللقاء الذي تم عقده بتنظيم مشترك بين وزارة الشباب والرياضة المصرية والاتحاد الإفريقي لكرة القدم، والاتحاد الدولى للعبة "الفيفا"، كلا من نجم منتخب مصر السابق أحمد حسام "ميدو"، والنجم الفرنسي "يورى دجور كايف"، ونجم كوت ديفوار كليمانتين يوري، ولاعبة كرة القدم الفرنسية لورا جورج، إضافة إلى حضور الدكتور محمد الخشت رئيس جامعة القاهرة، والدكتور أحمد الشيخ رئيس الإدارة المركزية لشئون الوزير نائباً عن الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، وعدد من مسئولي الاتحادين الدولي والإفريقي لكرة القدم.

وسرد أساطير كرة القدم نبذةً سريعة عن مشوارهم الرياضي، وأبرز إنجازاتهم التي حققوها مع أنديتهم ومنتخباتهم، والبطولات والألقاب التي فازوا بها خلال مشوارهم الحافل في لعبة كرة القدم، مؤكدين ضرورة أن يتحلي الشباب بالإصرار والتحدى وبذل مزيد من الجهد لتحقيق أهدافهم وتطلعاتهم وليكون النجاح حليفهم في مشوارهم العلمي والمهني.