رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

"كاف" مازال يتلقى تصويت المدربين لجوائز الأفضل

الكابتن

مازال الاتحاد الأفريقي لكرة القدم "كاف" يتلقى اختيارات عدد من مدربي القارة السمراء، لجائزة الأفضل على مستوى القارة، سواء مدربي الأندية التي شاركت في الأدوار الإقصائية لبطولتي دوري أبطال أفريقيا والكونفيدرالية أو مدربي وقادة المنتخبات الوطنية المعتمدة داخل القارة.

 

وبخلاف هؤلاء هناك تصويت أعضاء لجنة الكاف للتنمية والتطوير ولجنة تضم أهم الصحفيين من لهم حق التصويت في جائزة الأفضل، بعدما تم إلغاء تصويت الجماهير منذ نسخة 2018 التي أقيمت في العاصمة السنغالية داكار.

 

وهناك عدد من المدربين ووقادة المنتخبات لم يصوتوا على الجائزة حتى الآن، والكاف ينتظر وصول اختياراتهم حتى الغد .

 

ورغم التقارير التي كشفت عن عدم رغبة النجم المصري محمد صلاح في عدم الحضور من انجلترا في ظل قناعته بعدم اختياره كأفضل لاعب في القارة للمرة الثالثة،وهناك محاولات واتصالات مع اللاعب للتأكيد على ضرورة حضوره للغردقة، باعتبار أن الحفل يقام في مصر، وهناك أهداف سياحية من وراء استضافة هذا الحدث في المقام الأول بصرف النظر عن الفائزين بالجوائز.

 

كان الاتحاد الأفريقي لكرة القدم، كاف، قد أعلن عن إرسال طائرة خاصة إلى إنجلترا لاستقدام نجوم الدوري الإنجليزي، محمد صلاح وساديو ماني ورياض محرز، لحضور حفل جوائز كاف-بيك الباتروس لأفضل لاعب في أفريقيا ٢٠١٩ بالغردقة.

 

ويتنافس المصري محمد صلاح والسنغالي ساديو ماني والجزائري رياض محرز على الفوز بلقب أفضل لاعب في القارة السمراء لعام ٢٠١٩، في الحفل الذي سيقام بسهل حشيش بمدينة الغردقة يوم ٧ يناير الجاري.

 

جاء قرار كاف من أجل راحة نجوم القارة السمراء والعمل على توفير أفضل الظروف لهم من أجل الاحتفال بهم وعدم المساس بجاهزيتهم مع أنديتهم وضمان عدم إرهاقهم.

 

وستحضر الطائرة الخاصة، النجوم الثلاثة من مطار هيثرو بلندن يوم الحفل مباشرة إلى مطار الغردقة، على أن تعود بهم عقب انتهاء الحفل مرة أخرى.