رئيس مجلس التحرير
د.محمد الباز
كأس رابطة الأندية الإنجليزية
20:45
توتنهام
تشيلسي
الدوري المصري
15:00
المقاولون العرب
إف سي مصر
الدوري المصري
17:30
إنبي
مصر المقاصة
الدوري المصري
20:00
بيراميدز
الاتحاد السكندري

شكوك حول مشاركة تير شتيجن في مباراة برشلونة وأتلتيكو مدريد بكأس السوبر

السبت 04/يناير/2020 - 03:03 م
تير شتيجن
تير شتيجن
ريهام أسامة
طباعة

تحوم الشكوك حول إمكانية لحاق الألماني مارك-أندريه تير شتيجن، حارس برشلونة، بالمشاركة في مباراة الفريق أمام أتلتيكو مدريد، بكأس السوبر الإسباني؛ بسبب إصابته في ركبته اليمنى.

 

وأسفرت قرعة الدور نصف النهائي من بطولة كأس السوبر الإسباني عن وقوع برشلونة في مواجهة أتلتيكو مدريد، يوم الخميس المقبل 9 يناير الجاري، على استاد مدينة الملك عبد الله الرياضية، في "جدة" بالسعودية.

 

وكان تير شتيجن قد أُصيب بشكل مفاجئ، إذ تعرّض للإلتهاب في أوتار ركبته اليمنى، وذلك خلال مشاركته الأخيرة في مباراة الفريق أمام ديبورتيفو ألافيس.

 

ووفقًا لما ذكرته صحيفة «سبورت» الإسبانية، فإن إرنستو فالفيردي، المدير الفني لبرشلونة، أثار الشكوك حول مشاركة تير شتيجن في مباراة كأس السوبر أمام أتلتيكو مدريد.

 

وقال فالفيردي: "تير شتيجن يعاني من مشاكل في الأوتار، ويجب أن يأخذ قسطًا من الراحة لفترة، والآن الوقت المناسب لهذا".

 

وتابع: "لم يتم الحديث عن إجراء عملية جراحية. خطتنا الآن هو التخلص من الآلام في هذا الوقت".

 

من ناحية أخرى، أفادت صحيفة "موندو ديبورتيفو" الإسبانية، بأن نادي برشلونة يواصل مفاوضاته مع تير شتيجن لإقناعه بتجديد عقده.

 

وأوضحت الصحيفة بأن النادي الكتالوني يريد إغراء تير شتيجن يتمديد عقده حتى صيف 2024، مع وضع شرط جزائي بقيمة 180 مليون يورو (وهو الشرط الجزائي ذاته الذي في عقده حاليًا)، لتحصينه من أطماع كبار الأندية الأوروبية الراغبة في ضكه.

 

ويُعد تير شتيجن محل اهتمام العديد من كبار الأندية، مثل بايرن ميونخ الألماني، يوفنتوس الإيطالي وباريس سان جيرمان الفرنسي.

 

وكان تير شتيجن قد انتقل إلى صفوف برشلونة في صيف 2014، قادمًا من بروسيا مونشنجلاباخ، عن طريق المدير الرياضي الأسبق أندوني زوبيزاريتا.

 

وجدد تير شتيجن عقده مرة واحدة فقط مع برشلونة، كانت في صيف عام 2017، عقب رحيل زميله التشيلياني كلاوديو برافو لصفوف مانشستر سيتي، وحصوله على الفرصة ليكون الحارس الأول للفريق.

 

ومن المقرر أن ينتهي العقد الحالي للحارس الألماني، صاحب الـ27 عامًا، رفقة برشلونة بنهاية موسم 2021-2022، أي بعد موسمين ونصف الموسم.

 

وتُقام بطولة كأس السوبر الإسباني في مدينة "جدة" بالسعودية، بنظامها الجديد خلال الفترة من 8 إلى 12 يناير المقبل، بمشاركة 4 أندية، وهي الريال وبرشلونة وأتلتيكو مدريد وفالنسيا.

ومن المقرر أن يواجه ريال مدريد نظيره فالنسيا، يوم الأربعاء المقبل، على ملعب "الجوهرة" بمدينة جدة، في الدور نصف النهائي من بطولة كأس السوبر الإسباني، على أن تُقام المباراة النهائية يوم 12 يناير الجاري.

ads