رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

مواعيد مباريات الدورى الإسبانى اليوم السبت 4-1-2020

برشلونة
برشلونة

تنطلق اليوم السبت، مباريات الجولة الـ19 من بطولة الدوري الإسباني، والتي من أبرزها مواجهة برشلونة ضد إسبانيول وريال مدريد مع خيتافي.

 

خيتافي ضد ريال مدريد

يلتقي نادي ريال مدريد الإسباني نظيره خيتافي، ضمن منافسات الجولة الـ19 من الدوري الإسباني "الليجا".

 

موعد مباراة ريال مدريد ضد خيتافي اليوم في الدوري الإسباني

تُقام مباراة ريال مدريد ضد خيتافي على ملعب "كولسيوم ألفونسو بيريز"، في تمام الخامسة مساء اليوم السبت.

 

القنوات الناقلة لمباراة ريال مدريد ضد خيتافي اليوم في الدوري الإسباني

ومن المقرر أن تُذاع مباراة ريال مدريد ضد خيتافي على قناة beIN SPORT HD 3.

 

ويسعى النادي الملكي لاستعادة نغمة الانتصارات وإيقاف نزيف النقاط، بعدما وقع في فخ التعادل في آخر 3 مباريات بالدوري الإسباني، أمام فالنسيا وبرشلونة وأتلتيك بيلباو.

 

ويحاول الفريق المدريدي تحقيق بداية مثالية في العام الجديد 2020، من أجل تقليص الفارق مع غريمه التقليدي برشلونة.

 

ويفتقد ريال مدريد مباراة في مباراة اليوم جهود الثنائي إيدين هازارد وماركو أسينسيو؛ بسبب الإصابة، بجانب القائد سيرجيو راموس؛ بسبب الإيقاف، بالإضافة إلى الثنائي لوكاس فاسيكز ومارسيلو؛ لعدم جاهزيتهما رغم التعافي من الإصابة التي لحقت بهما مؤخرًا.

 

في المقابل، يرغب فريق خيتافي في تحقيق نتيجة إيجابية وحصد الثلاث نقاط، في محاولة منه لاقتحام المربع الذهبي، المؤهل لبطولة دوري أبطال أوروبا في النسخة المقبلة.

 

ويحتل ريال مدريد حاليًا المركز الثاني في جدول ترتيب الدوري الإسباني برصيد 37 نقطة، خلف برشلونة صاحب الصدارة بفارق نقطتين فقط، بينما يتواجد خيتافي فيي المركز السادس برصيد 30 نقطة.

 

وتعد مباراة خيتافي بمثابة "البروفة الأخيرة" لريال مدريد قبل السفر إلى السعودية للمشاركة في بطولة كأس السوبر الإسباني، والتي ستُقام بنظامها الجديد خلال الفترة من 8 إلى 12 يناير المقبل، بمشاركة 4 أندية، وهي الريال وبرشلونة وأتلتيكو مدريد وفالنسيا.

       

وكانت قرعة الدور نصف النهائي من بطولة كأس السوبر الإسباني قد أسفرت عن وقوع ريال مدريد في مواجهة فالنسيا، يوم الأربعاء المقبل، على ملعب "الجوهرة" بمدينة جدة.

 

إسبانيول ضد برشلونة

يلتقي نادي برشلونة نظيره إسبانيول، ضمن منافسات الجولة الـ19 من الدوري الإسباني "الليجا".

 

موعد مباراة إسبانيول ضد برشلونة اليوم في الدوري الإسباني

تُقام مباراة إسبانيول ضد برشلونة على ملعب "باور 8"، في تمام العاشرة مساء اليوم السبت.

 

القنوات الناقلة لمباراة إسبانيول ضد برشلونة اليوم في الدوري الإسباني

ومن المقرر أن تُذاع مباراة إسبانيول ضد برشلونة على قناة  beIN SPORT HD 3.

 

ويسعى النادي الكتالوني لمواصلة نغمة الانتصارات، من أجل تأمين صدارته لجدول الدوري الإسباني وتوسيع الفارق مع غريمه ريال مدريد أقرب ملاحقيه، وذلك في محاولة منه للدفاع عن لقب الليجا للموسم الثالث على التوالي.

 

ويفتقد برشلونة في مباراة اليوم جهود الثنائي آرثر ميلو وعثمان ديمبلي؛ بسبب الاصابة، بجانب الحارس الألماني أندريه تير شتيجن؛ بسبب إصابته في الركبة اليمنى.

 

وكان تير شتيجن قد شارك في جميع مباريات برشلونة بالدوري الإسباني هذا الموسم، حيث استقبلت شباكه 21 هدفًا، كما شارك في 5 مباريات ببطولة دوري أبطال أوروبا، واستقبلت شباكه ثلاثة أهداف.

 

ويدخل البلوجرانا مباراة اليوم متسلحًا بسجله المميز أمام إسبانيول، حيث لم يتذوق مرارة الهزيمة على ملعب "باور 8" بالليجا، منذ 13 يناير 2007 بنتيجة 1–3.

 

وكان أرنستو فالفيردي، المدير الفني لبرشلونة، كان يتولى تدريب إسبانيول في ذلك الوقت، فيما كان الهولندي فرانك ريكارد يتولى تدريب البرسا.

 

كما يتسلّح برشلونة بخدمات نجمه الأول قائد الفريق، الأرجنتيني ليونيل ميسي، الذي يمتلك سجلًا مميزًا أيضًا أمام إسبانيول، حيث لم يتذوق مراراة الهزيمة على ملعب "باور 8" طوال مسيرته مع البرسا بالدوري الإسباني، حيث خاض 13 مباراة، فاز في 8 مباريات وتعادل في 5 لقاءات، وسجل 5 أهداف.

 

في المقابل، يرغب فريق إسبانيول في تحقيق نتيجة إيجابية بمباراة اليوم وحصد الثلاث نقاط، من أجل تحسين موقفه والهروب من منطقة الهبوط، رغم ضآلة فرصه في ذلك.

 

ويتصدر برشلونة حاليًا جدول ترتيب الدوري الإسباني برصيد 39 نقطة، متفوقًا على غريمه التقليدي ريال مدريد صاحب الوصافة بفارق نقطتين فقط، بينما يتواجد إسبانيول في المركز العشرين والأخير برصيد 10 نقاط.

 

وتعد مباراة إسبانيول بمثابة "البروفة الأخيرة" لبرشلونة قبل السفر إلى السعودية للمشاركة في بطولة كأس السوبر الإسباني، والتي تُقام بنظامها الجديد خلال الفترة من 8 إلى 12 يناير المقبل، بمشاركة 4 أندية، وهي الريال وبرشلونة وأتلتيكو مدريد وفالنسيا.

 

أما باقي المباريات فتأتي على النحو التالي:

فالنسيا × إيبار: في تمام الثانية ظهرًا، على قناة beIN SPORT HD 3

أتلتيكو مدريد × ليفانتي: في السابعة والنصف مساءً، على قناة beIN SPORT HD 3