رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

الليلة النصر يلتقى التعاون فى كأس السوبر السعودى

كأس السوبر السعودي
كأس السوبر السعودي

يلتقي فريق النصر نظيره التعاون، مساء اليوم السبت، على ملعب مدينة الملك عبدالله "الجوهرة المشعة"، بمدينة جدة، في مباراة كأس السوبر السعودي، 

ويخوض النصر، اللقاء، بصفته بطل دوري كأس الأمير محمد بن سلمان في الموسم الماضي، والذي حققه بعد صراع شرس مع غريمه التقليدي النصر، فيما سيلعب التعاون، المباراة بصفته حامل كأس خادم الحرمين الشريفين للموسم ذاته، والذي توج به بالفوز على الاتحاد في المباراة النهائية.

ويطمح النصر والتعاون لحصد اللقب للمرة الأولى، بعدما حل النصر وصيفًا للبطولة عامي 2014 و2015، أما التعاون فسيخوض السوبر لأول مرة في تاريخه.

وتعود مباراة كأس السوبر المحلي إلى الملاعب السعودية من جديد، بعدما اعتاد الاتحاد السعودي لكرة القدم، بالتنسيق مع الهيئة العامة للرياضة، على إقامة المباراة خارج المملكة، وتحديدًا في العاصمة البريطانية لندن.

ويخوض النصر، مباراة الليلة، منتشيًا بتصدره جدول دوري المحترفين السعودي، برصيد 29 نقطة، متفوقًا على الهلال، صاحب المركز الثاني، برصيد 24 نقطة، والذي يتبقي له مباراتين مؤجلتين.

أما التعاون، فقد تراجعت نتائجه، بشكل كبير خلال الموسم الحالي، إذ يحتل الفريق حاليًا المركز السابع في المسابقة، برصيد 22 نقطة، جمعها من 7 انتصارات، وتعادل وحيد، وخمسة هزائم.

وكما ودع التعاون، منافسات كأس خادم الحرمين الشريفين، على يد فريق أبها، الذي تغلب عليه بهدف دون رد، وهو ما تسبب في إقالة البرتغالي باولو سيرجو، من تدريب الفريق، وتكليف عبدالله عسيري بتدريب الفريق، بشكل مؤقت.

كما يعاني "السكري"، من تراجع مستوى عدد كبير من نجومه، وفي مقدمتهم الهداف الكاميروني لياندر تاوامبا، وهيلدون راموس، لاعب الرأس الأخضر.

وكانت لجنة الحكام بالاتحاد السعودي، قد أسندت إدارة مباراة السوبر المحلي بين النصر والتعاون، إلى الحكم المجري فيكتور كاساي.

يذكر أن الهلال، قد توج بلقب كأس السوبر السعودي، لعام 2018، بالفوز على الاتحاد، بهدفين مقابل هدف، في المباراة التي جمعتهما على ملعب (لوفتس رود)، بالعاصمة لندن.