رئيس مجلس التحرير
د.محمد الباز

التشكيل.. خيسوس يقود هجوم مانشستر سيتي أمام إيفرتون

الأربعاء 01/يناير/2020 - 06:32 م
جابريل خيسوس
جابريل خيسوس
عبد الرحمن بدر
طباعة

أعلن بيب جوارديولا، المدير الفني لفريق مانشستر سيتي عن تشكيل فريقه الذي سيواجه إيفرتون ضمن لقاءات الجولة الواحدة والعشرين لبطولة الدوري الانجليزي الممتاز.

وشهد التشكيل دخول فيل فودين أساسيًا؛ وقيادة جابريل خيسوس

وجاء التشكيل كالآتي:

في حراسة المرمى: كلاوديو برافو



خط الدفاع: جواو كانسيلو، فيرناندينو، جارسيا، بنيامين ميندي

 

وسط الملعب: إلكاي جندوجان، رودريجو، كيفن دي بروين



الهجوم: رياض محرز، جابريل خيسوس، فيل فودين

فيما جاءت دكة البدلاء كالآتي: كارسون، كيل والكر، أنيلينو، بيرناردو سيلفا، ديفيد سيلفا، رحيم ستيرلينج، سرجيو أجويرو.

ويدخل ناديا مانشستر سيتي وايفرتون مباراة اليوم وسط معنويات مرتفعة بعد نهايتهما المثالية لعام 2019، حيث تغلّب السيتيزينز على شيفيلد يونايتد بثنائية نظيفة، بينما فاز التوفيز على بيرنلي ونيوكاسل يونايتد في آخر جولتين بالبريميرليج.

 

 

 

ويسعى مانشستر سيتي لمواصلة نغمة الانتصارات وإيقاف نزيف النقاط، من أجل تقليص الفارق مع ليفربول المتصدر، ومحاولة الدفاع عن لقب الدوري الإنجليزي للموسم الثالث على التوالي، رغم ضآلة فرصه في تحقيق ذلك.

 

 

 

ويستغل الفريق السماوي سجله المميز، بعد تحقيقه الانتصار رقم 100 في الدوري الإنجليزي تحت قيادة الإسباني بيب جوارديولا، ليصبح أسرع مدرب يصل لهذا الرقم في تاريخ "البريميرليج"، خلال 134 مباراة فقط.

 

 

 

وتفوق جوارديولا على غريمه البرتغالي جوزيه مورينيو، المدير الفني لتوتنهام هوتسبير الحالي، وتشيلسي ومانشستر يونايتد السابق، الذي وصل لفوزه رقم 100 خلال 142 مباراة.

 

 

 

في المقابل، يرغب فريق إيفرتون، تحت قيادة المدرب كارلو أنشيلوتي، في تحقيق نتيجة إيجابية بمباراة اليوم وحصد الثلاث نقاط، من أجل تحسين موقفه والحفاظ على تواجده بين العشرة الأوائل في جدول ترتيب الدوري الإنجليزي.

 

 

 

وكان الإيطالي المخضرم كارلو أنشيلوتي قد تولى قيادة ايفرتون، خلفًا لنظيره البرتغالي ماركو سيلفا، الذي أُقيل من منصبه بعد تراجع النتائج بشكل ملحوظ.

 

 

 

وأصبح أنشيلوتي ثالث مدرب في تاريخ إيفرتون يحقق الفوز في مواجهتيه الافتتاحيتين بالدوري الإنجليزي، بعد جو رويل عام 1994، وديفيد مويس عام 2002.

 

 

 

ويحتل مانشستر سيتي حاليًا المركز الثالث في جدول ترتيب الدوري الإنجليزي برصيد 41 نقطة، خلف ليستر سيتي الوصيف بفارق نقطة واحدة، وليفربول المتصدر بفارق 14 نقطة كاملة، بينما يتواجد إيفرتون في المركز العاشر برصيد 25 نقطة.

 

ads