رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

2019 السعيد وصبحى وبوطيب يخطفون الأضواء من الجميع

رمضان صبحى
رمضان صبحى

خلال عام كامل نجح الثلاثى عبدالله السعيد لاعب وسط بيراميدز ورمضان صبحى جناح الأهلى والمغربى خالد بوطيب مهاجم الزمالك فى خطف الأضواء من زملائهم اللاعبين فى مختلف الأندية الذين تم التعاقد معهم خلال فترة الانتقالات الشتوية الماضية بـ2019.


 

ونجح عبدالله السعيد فى إضافة الفارق مع بيراميدز منذ قدومه فى يناير الماضى من أهلى جدة السعودى للفريق المصرى، الذى تعاقد معه قبل ساعات من مباراة الأهلى فى الدورى والتى تمكن خلالها السعيد من تسجيل هدف الفوز لفريقه.

ومنذ قدوم السعيد لبيراميدز وهو يصنع الفارق سواء مع الفريق محليًا بعدما قاده لاحتلال المركز الثالثة فى مسابقة الدورى الموسم المنقضى، والصعود للمباراة النهائية لبطولة كأس مصر فى النسخة الأخيرة قبل ان يخسر أمام الزمالك، كما قاد بيراميدز للصعود لدور المجموعات ببطولة الكونفيدرالية لأول مرة فى تاريخ النادى، واحتلال قمة المجموعة، واقترابه من الصعود لدور الثمانية بالبطولة.

كما توج السعيد تالقه مع بيراميدز بالتربع على عرش هدافى الدورى فى الموسم الجارى برصيد 9 أهداف، مما جعله هدفًا يسعى خلفه الزمالك للتعاقد معه خلال فترة الانتقالات الشتوية.



خلال فترة الانتقالات الشتوية الماضية قامت إدارة الأهلى باستعارة رمضان صبحى من هدرسفيلد الإنجليزي لمدة ست شهور لإنقاذ الفريق فى مسابقة الدورى، ونجح صبحى فى قيادة الأهلى للتويج بدرع الدورى فى الوقت الذى ظن فيه أن الدرع فى طريقها لميت عقبه لكى يستقر فى دولاب بطولات الزمالك، وهو ما دفع الأهلى لتجديد إعارة اللاعب لمدة عام آخر.

كما قاد رمضان صبحى الأهلى للتتويج ببطولة السوبر المحلى على حساب الغريم التقليدى الزمالك بنتيجة 3/2، ولم تتوقف إسهامات رمضان عند ذلك الحد بل قام بلعب الدور الأكبر مع زملائه فى الفريق للاستقرار على قمة الدورى العام بالعلامة الكاملة، قبل تعرضه للإصابة التى سيغيب على أثرها لنهاية يناير الجارى.

وامتد تالق رمضان مع الأهلى للمنتخب الأوليمبي الذى قاده للصعود لأوليمبياد طوكيو الصيف المقبل والفوز بالبطولة الإفريقية تحت 23 عامًا لأول مرة، كما توج بلقب أفضل لاعب فى البطولة.



وإذا كان السعيد وصبحى قد خطفا الأضواء خلال 2019 بفضل تألقهما مع بيراميدز والأهلى فان بوطيب خطف الأضواء خلال نفس العام بفضل الراتب الكبير الذى يحصل عليه اللاعب فى الموسم الواحد دون تقديم شىء يذكر مع الزمالك.

وتعاقد الزمالك مع بوطيب خلال يناير الماضى لمدة 3 مواسم ونصف الموسم مقابل 1.5 مليون دولار، دفعهتها إدارة الزمالك لفريق مالاتيا سبورت التركى، فيما يحصل بوطيب على مليون و300 ألف دولار فى الموسم الواحد بغض النظر عن لعبه بصفه أساسيه أم كان خارج القائمة.

وفتح عقد بوطيب النار على إدارة الزمالك، كما أحدث العقد وقيعة بين اللاعبين فى الفريق امتد أثرها لتهديد بعض اللاعبين بالامتناع عن التدريبات.