رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

وكالة الأنباء الفرنسية تكشف عن هوية الأقرب للفوز بجائزة أفضل لاعب إفريقى فى 2019

محرز وصلاح وماني
محرز وصلاح وماني

يتنافس نجمنا المصري محمد صلاح، المحترف ضمن صفوف ليفربول الإنجليزي، على جائزة أفضل لاعب في قارة أفريقيا لعام 2019، مع كلًا من زميله السنغالي ساديو ماني، والجزائري رياض محرز، لاعب مانشستر سيتي.

 

ومن المقرر أن يتم الكشف عن هوية الفائزين في جائزة أفضل لاعب إفريقي في 2019، يوم الثلاثاء الموافق 7 يناير المقبل، في حفل سيُقام بمنطقة سهل حشيش بمدينة الغردقة.

 

وكشف موقع "BeSoccer" الغاني، نقلًا عن وكالة الأنباء الفرنسية "AFP"، صباح اليوم الأربعاء، عن هوية اللاعب الأقرب للفوز بجائزة أفضل لاعب في القارة السمراء هذا العام.

 

وأفادت الوكالة الفرنسية بأنه من المتوقع فوز ساديو ماني بشكل كبير بالجائزة للمرة الأولى في مسيرته الكروية، مُشيرة إلى أنه سيكون ثاني لاعب سنغالي يتوّج بها بعد مواطنه الحاج ضيوف.

 

وكان النجم السنغالي الحاج ضيوف قد توّج بجائزة أفضل لاعب في إفريقيا مرتين في عامي 2001 و2002.

 



وأشارت الوكالة الفرنسية إلى إنجازات ساديو ماني الذي حققها هذا العام رفقة ليفربول، حيث ساهم في قيادة الفريق نحو التتويج بـ3 ألقاب قارية، هي دوري أبطال أوروبا، كأس السوبر الأوروبي وكأس العالم للأندية.

 

كما توّج ماني بجائزة "الحذاء الذهبي"، كهدّاف الدوري الإنجليزي في الموسم الماضي 2018-2019، برصيد 22 هدفًا، بالتساوي مع كل من محمد صلاح، والجابوني بيير إيمريك أوباميانج، لاعب أرسنال.

 

وعلى المستوى الدولي، نجح ساديو ماني في قيادة منتخب السنغال للمباراة النهائية في بطولة كأس الأمم الإفريقية "كان 2019"، التي أُقيمت في مصر خلال الفترة من 21 يونيو حتى 19 يوليو الماضيين، وانتهت بتتويج الجزائر باللقب، واحتلال السنغال في المركز الثاني وحصد الميدالية الفضية.

 

يذكر أن محمد صلاح توّج بجائزة أفضل لاعب في القارة السمراء في العامين الماضيين، حيث أُقيم الحفل العام الماضي في دولة السنغال، وذلك بعد أدائه المميز رفقة ليفربول.