رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

صدام ساخن بين أرسنال ومانشستر يونايتد فى الدورى الإنجليزى

ارسال و مانشستر يونايتد
ارسال و مانشستر يونايتد

 ضمن منافسات الدوري الإنجليزي لكرة القدم العام الجديد يلتقي أرسنال ومانشستر يونايتد اليوم الأربعاء في المرحلة الحادية والعشرين.

وفي ظل فارق الـ13 نقطة الذي يفصل ليفربول عن أقرب ملاحقيه مع مباراة مؤجلة في جعبة فريق المدرب الألماني يورجن كلوب، الذي حقق الأحد على حساب ولفرهامبتون (1-صفر) فوزه العاشر تواليًا في الدوري الممتاز، أضحى الصراع محصورًا إلى حد كبير على المراكز الثلاثة الأخرى المؤهلة لدوري الأبطال وتجنب الهبوط إلى الدرجة الأولى.

 

وعندما يكون الحديث عن الصراع على المراكز المؤهلة إلى دوري الأبطال غالبًا ما يكون اسم أرسنال من الفرق التي تتنافس على أحد المراكز الأربعة الأولى إلا أن الوضع مختلف جدًّا في الوقت الحالي؛ لأن فريق «المدفعجية» يدخل مباراته الأربعاء مع ضيفه يونايتد وهو على بُعد ست نقاط فقط من منطقة الهبوط.

 

اعتقدت إدارة النادي اللندني أنه بتغييرها الطاقم التدريبي من خلال الاستغناء عن المدرب الإسباني أوناي إيمري، واستبداله بمواطنه الأقل خبرة بكثير ميكل أرتيتا، سيتغير وضع الفريق، إلا أن الأزمة استمرت، واكتفى «المدفعجية» بنقطة من مباراتهم الأولى بقيادة لاعبهم السابق، ثم سقطوا الأحد على أرضهم أمام جارهم اللدود تشلسي 1-2 بعد أن كانوا متقدمين حتى الدقيقة الـ83 قبل أن يتلقوا هدفين في غضون أربع دقائق.

 

وكانت هزيمة الأحد الرابع تواليًا لأرسنال على أرضه ضمن جميع المسابقات، وهي أسوأ سلسلة لهذا الفريق منذ عام 1959، الموجود في دوري الأضواء ولم يغادره منذ عام 1919.

 

ولم يحقق أرسنال سوى فوز وحيد في مبارياته الـ12 في الدوري، والـ15 الأخيرة في مختلف المسابقات، ولم ينتصر في عقر داره ضمن منافسات الدوري منذ تغلبه على بورنموث في المرحلة الثامنة، فيما يعود فوزه الأخير في ملعبه ضمن مختلف المسابقات إلى 24 أكتوبر.

 

وفي ظل هذا الوضع الذي يجعل مشجعي أرسنال «يترحمون» على أيام المدرب الفرنسي أرسين فينجر الذي قاد الفريق طيلة 22 عامًا قبل أن يرحل نهاية موسم 2017-2018، سيكون يونايتد جاهزًا للانقضاض على غريمه اللندني، ومحاولة مواصلة صحوته بفوز ثالث تواليًا، يقربه أكثر من المركز الرابع (الأخير) المؤهل إلى دوري الأبطال (يتخلف حاليًا عن تشلسي الرابع بفارق 4 نقاط).

 

وبعد فوزه السبت على مضيفه بيرنلي بهدفين نظيفين، سجلهما في الثواني الأخيرة من الشوطين الأول والثاني، عبر الفرنسي أنتوني مارسيال وماركوس راشفورد تواليًا، يأمل يونايتد تحقيق فوزه الأول في الدوري في معقل أرسنال منذ الثاني من ديسمبر 2017 حين تغلب عليه 3-1.