رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

بوجبا يغيب عن رحلة مانشستر يونايتد إلى لندن

بول بوجبا
بول بوجبا

كشفت تقارير صحفية عن تخلف الفرنسي بول بوجبا، لاعب فريق مانشستر يونايتد عن رحلة فريقه المسافرة لمدينة لندن من أجل مواجهة أرسنال ضمن لقاءات الجولة الـ21 في بطولة الدوري الانجليزي الممتاز.

ويلتقي مانشستر يونايتد مع أرسنال غدًا في العاشرة مساءً على ملعب الإمارات بالجولة الـ21 في بطولة الدوري الانجليزي الممتاز.

ووفقًا لما ذكرته صحيفة مانشستر إيفنينج نيوز، فإن بوجبا لم يسافر مع بعثة الفريق إلى لندن رغم تأكيدات أوليه جونار سولشاير، المدير الفني للفريق على جاهزيته للمشاركة في المباراة.

ويبدو أن تخلف بوجبا عن قائمة الفريق المسافرة للندن لمواجهة أرسنال جاء كرد فعل من إدارة النادي بعد التصريحات العدائية التي أطلقها مينو رايولا، وكيل أعمال اللاعب اليوم. 

وسبق أن هاجم مينو رايولا، وكيل أعمال بوجبا، إدارة النادي مشيرًا إلى أنها قادرة على تدمير مشوار أساطير الكرة عبر تاريخها.

وارتبط اسم بوجبا بالرحيل عن أولدترافورد في ظل توتر العلاقة بينه وبين إدارة النادي؛ وطلب الرحيل بشكل رسمي خلال الانتقالات الصيفية الماضية بعد تقدم نادي ريال مدريد بعرض للحصول على خدماته ولكن إدارة يونايتد تمسكت باللاعب.

وقال رايولا في تصريحات لصحيفة لاريبابليكا الإيطالية اليوم: "مشكلة بوجبا هي مانشستر يونايتد؛ إدارة النادي لاتتصل بالواقع ولاتملك أي مشروع رياضي؛ لايمكنني الذهاب بأي لاعب إلى هناك؛ إنهم حتى بإمكانهم تدمير مسيرة مارادونا وبيليه ومالديني".

ويبدو أن رايولا كان السبب الرئيسي في ضياع صفقة النرويجي إرلينج هالاند، لاعب فريق سالزبورج النمساوي والذي انضم أول أمس لصفوف فريق بروسيا دورتموند رغم ارتباطه بالانتقال لمانشستر يونايتد؛ وجلسة أوليه جونار سولشاير، المدير الفني للشياطين الحمر معه.

وأضاف: "بول يحتاج إلى نادٍ يمتلك قائمة جيدة من اللاعبين مثل تلك التي كان يملكها في يوفنتوس".

وبسؤاله عما إذا كان بوجبا سيستمر في يونايتد علق: "نعم ولكن على النادي القتال في بطولة الدوري وبطولة دوري أبطال أوروبا؛ هل ما أقوله غريب؟ أي شخص يحب مانشستر يونايتد يشعر بالقلق عليه".

وتابع: "أنا أشعر بالقلق على لاعبي؛ بوجبا يريد الفوز بالبطولات مع مانشستر يونايتد؛ بكل وضوح هم -يقصد النادي- ليسوا في المكان الذي يعتقدون أنهم يجب أن يكونوا فيه".

وبالحديث عن مبالغ العمولة التي يتلقاها قال: "عمولتي تتوقف على راتب اللاعب؛ وهذا مايحدث مع الجميع؛ أنا لا أضع مسدسًا على رأس أحد من أجل العمولة؛ بالطبع أؤثر في سوق الانتقالات وأسعار اللاعبين"