رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

جوارديولا يحقق رقمًا قياسيًا فى تاريخ الدورى الإنجليزى

بيب جوارديولا
بيب جوارديولا

حقق الإسباني بيب جوارديولا، المدير الفني لمانشستر سيتي الإنجليزي، رقمًا قياسيًا خلال مسيرته كمدير فني، بعد فوز فريقه الأخير على شيفيلد يونايتد.

 

وكان مانشستر سيتي قد تغلّب على شيفيلد يونايتد بثنائية نظيفة، في المباراة التي جمعتهما مساء أمس الأحد، على ملعب "الاتحاد"، ضمن منافسات الجولة العشرين من الدوري الإنجليزي.

 

ووفقًا لما ذكرته شبكة «أوبتا» العالمية، المتخصصة في إحصائيات كرة القدم، فإن جوارديولا حقق رقمًا فريدًا في تاريخ الدوري الإنجليزي، حيث وصل للانتصار رقم 100 في البريميرليج.

 

وأوضحت الشبكة العالمية أن جوارديولا حقق 100 انتصار خلال 134 مباراة فقط في الدوري الإنجليزي، ليصبح أسرع مدرب يصل لهذا الإنجاز.

 

وأشارت "أوبتا" إلى تفوق جوارديولا على غريمه البرتغالي جوزيه مورينيو، المدير الفني لتوتنهام هوتسبير حاليًا، وتشيلسي ومانشستر يونايتد السابق.

 

وجاءت القائمة على النحو التالي..

بيب جوارديولا: 100 فوز في 134 مباراة

جوزيه مورينيو: 100 فوز في 142 مباراة

يورجن كلوب: 100 فوز في 159 مباراة

أليكس فيرجسون: 100 فوز في 162 مباراة

أرسين فينجر: 100 فوز في 179 مباراة

رافا بينيتيز: 100 فوز في 181 مباراة

كلاوديو رانييري: 100 فوز في 187 مباراة

 

ويحتل مانشستر سيتي حاليًا المركز الثالث في جدول ترتيب الدوري الإنجليزي برصيد 41 نقطة، خلف ليفربول المتصدر بفارق 14 نقطة كاملة، وليستر سيتي صاحب الوصافة بفارق نقطة واحدة فقط، بينما يتواجد شيفيلد يونايتد في المركز الثامن برصيد 29 نقطة.

 

ويستعد مانشستر سيتي لمواجهة نظيره إيفرتون، يوم الأربعاء المقبل، على ملعب "الاتحاد"، ضمن منافسات الجولة الـ21 من الدوري الإنجليزي.

 

يذكر أن مانشستر سيتي قد تلقى هزيمة مفاجئة أمام وولفرهامبتون بنتيجة 2-3، التي جمعتهما يوم الجمعة الماضي، ضمن منافسات الجولة الـ19 من البريميرليج.