رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

مواجهات صعبة للأندية العربية فى كأس الكونفيدرالية الإفريقية

نهضة بركان المغربي
نهضة بركان المغربي

تنطلق اليوم، منافسات الجولة الثالثة لدور المجموعات، من بطولة كأس الكونفيدرالية الإفريقية، حيث ستشهد مواجهات قوية خاصة للأندية العربية.

ففي المجموعة الثانية، يستضيف نهضة بركان المغربي، نظيره موتيما بمبي الكونغولي، على الملعب الوطني ببركان، في الوقت الذي يستضيف فيه إيزاي البنيني، نظيره زاناكو الزامبي، بالعاصمة بورتونوفو.

ويسعى نهضة بركان (وصيف حامل اللقب)، لاستغلال عاملي الأرض والجمهور، من أجل حصد الفوز، والانفراد بصدارة المجموعة، والتي كان يتقاسمها مع منافسه الكونغولي.

ويحتل الفريق المغربي، صدارة الترتيب، برصيد 4 نقاط، بفارق الأهداف عن موتيما بمبي (صاحب الوصافة)، بينما يحتل زاناكو، المركز الثالث، برصيد نقطتين، بينما يحتل إيزاي، ذيل المجموعة، دون رصيد من النقاط.

وفي المجموعة الثالثة، يحل النصر الليبي، ضيفًا على بيدفيست ويتس الجنوب إفريقي، بمدينة جوهانسبرج، في مواجهة يطمح خلالها الفريق الليبي، لتحقيق الفوز، إذا أراد المنافسة على حصد إحدي بطاقتي التأهل، إلى الدور المقبل.

وفي المجموعة ذاتها، يستضيف حوريا الغيني، نظيره دجوليبا المالي، على ملعب (28 سبتمبر) بالعاصمة كوناكري.

ويحتل حوريا، صدارة المجموعة، برصيد 4 نقاط، بفارق الأهداف عن دجوليبا. بينما يحتل بيدفيست، المركز الثالث برصيد نقطة واحدة، بفارق الأهداف عن النصر.

وفي المجموعة الرابعة، يحل حسنية أغادير المغربي، ضيفًا على سان بيدرو الإيفواري، بملعب فيليكس هوفيه بوانيه بأبيدجان، في مواجهة يطمح خلالها ممثل الكرة المغربية، للخروج بنتيجة إيجابية، من أجل الحفاظ على موقعه بالصدارة.

بينما سيخوض بارادو الجزائري، مواجهة صعبة، عندما يستضيف نظيره أنيمبا النيجيري، على ملعب مصطفي تشاكر بالبليدة.

وسيسعى الفريق الجزائري، لحصد الفوز من أجل الخروج من وضعيته الصعبة، والدخول في دائرة التنافس على التأهل للدور ربع النهائي.

ويحتل حسنية أغادير، صدارة الترتيب، برصيد 6 نقاط، يليه أنيمبا في المركز الثاني، برصيد 3 نقاط.

وجاء سان بيدرو، في المركز الثالث، برصيد نقطة واحدة، بفارق الأهداف، عن بارادو الجزائري.