رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

الوداد المغربي يكتسح بيترو أتلتيكو برباعية في دوري أبطال إفريقيا

الوداد البيضاوي المغربي
الوداد البيضاوي المغربي

حقق فريق الوداد البيضاوي المغربي، فوزًا كبيرًا ومستحقًا، على ضيفه بيترو أتلتيكو الأنجولي، بأربعة أهداف مقابل هدف، في المباراة التي جمعتهما على ملعب (محمد الخامس)، بالدار البيضاء، في إطار الجولة الثالثة من المجموعة الثانية لبطولة دوري أبطال إفريقيا.

وبتلك النتيجة، رفع الوداد، رصيده إلى 5 نقاط، معززًا موقعه في المركز الثاني. بينما تجمد رصيد بيترو أتلتيكو، عند نقطة واحدة، في المركز الرابع.

افتتح أيوب الكعبي، التسجيل للوداد، في الدقيقة 29، لكن الضيوف أدركوا التعادل، عبر توني ريبيرو، في الدقيقة 69.

وعاد الكعبي، ليضيف الهدف الثاني للوداد، في الدقيقة 79، ثم منح ويلسون كارمو، مدافع الفريق الانجولي، أصحاب الأرض، الهدف الثالث في الدقيقة 84، بالخطأ في مرماه، قبل أن يعود الكعبي، ليحرز الهدف الثالث له والرابع للفريق المغربي، في الدقيقة 90، من ركلة جزاء.

وكان فريق ماميلودي صن داونز الجنوب إفريقي، قد حقق فوزًا ثمينًا بتغلبه على مضيفه اتحاد العاصمة الجزائري، بهدف دون رد، في المباراة التي جمعتهما على ملعب (مصطفى تشاكر) بالبليدة، في إطار الجولة الثالثة من المجموعة ذاتها.

ورفع صن داونز، رصيده إلى 7 نقاط، محافظًا على موقعه في صدارة المجموعة، بينما تجمد رصيد اتحاد العاصمة، عند نقطتين، ليتراجع للمركز الثالث.

وجاء هدف (حامل لقب نسخة 2016)، في الدقيقة 59، عبر لاعبه هالمفو كيكانا، بعد استغلاله خطًا دفاعيًا ساذجًا من مصطفى خيراوي، مدافع اتحاد العاصمة، الذي أعاد الكرة بشكل ضعيف للحارس محمد الأمين زماموش، ليتمكن كيكانا من مراوغة الحارس، ووضع الكرة بسهولة في الشباك.