رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

حصاد الاسكواش فى 2019 كبار وناشئين وفرق مصر تحكم سيطرتها على اللعبة

منتخب رجال الاسكواش
منتخب رجال الاسكواش

شهد العام 2019 إنجازات عديدة لأبطال الاسكواش المصريين، في البطولات العالمية، ليواصلوا تفوقهم وسيطرتهم على عرش اللعبة.

وكان منتخب مصر للرجال قد توج ببطولة العالم للفرق منذ أيام قليلة، والتي أقيمت بواشنطن بعد فوزه على إنجلترا في المباراة النهائية، وعادت البعثة إلى مصر أمس الأول والتي كان يرأسها عاصم خليفة رئيس اتحاد الاسكواش.

ويستعرض "الكابتن" أهم إنجازات أبطال الاسكواش في حاد عام 2019.

 

منتخب الرجال أبطال العالم

نجح منتخب مصر المكون من على فرج، كريم عبدالجواد، طارق مؤمن، محمد أبوالغار ويقودهم المدير الفني أمير وجيه، بالتتويج بلقب بطولة العالم للمرة الخامسة في تاريخ مصر، بعد الفوز على إنجلترا في النهائي.

طارق مؤمن بطلا للعالم 2019

وفي قطر توج طارق مؤمن ببطولة العالم لفردي الرجال بعدما فاز فى مباراة الدور النهائى على منافسه النيوزلاندى بول كول المصنف الخامس عالميا بثلاثة أشواط نظيفة.



نور الشربيني بطلة للعالم لرابع مرة

توجت نور الشربيني ببطولة العالم للاسكواش للسيدات للمرة الرابعة وذلك في البطولة التي استضافتها الأهرامات شهر أكتوبر الماضي.



واستطاعت نور الشربيني أن تفوز في المباراة النهائية على مواطنتها رنيم الوليلي المصنفة الأولى عالميًا.

منتخب الناشئات بطلات العالم للفرق

توج منتخب مصر لناشئات الاسكواش ببطولة العالم للفرق تحت 19 سنة التى أقيمت فى ماليزيا شهر أغسطس الماضي، وذلك بعد الفوز على أصحاب الأرض فى المباراة النهائية بنتيجة 2/0.

مثل مصر في البطولة: هانيا الحمامي، جنا شيحة، سنا ابراهيم وفريدة محمد.

 مصطفى عسل بطلًا للعالم للناشئين

حصد مصطفى عسل لاعب النادي الأهلى بطولة العالم للاسكواش للناشئين؛ بعد فوزه على مواطنه مصطفى السيرتي 3-0 في نهائي بطولة العالم التي أقيمت بكوالالمبور.

هانيا الحمامي بطلة العالم للناشئات

هانيا الحمامي توجت ببطولة العالم للاسكواش للناشئات بعد الفوز في المباراة النهائية علي مواطنتها جنا شيحه 3- 0

سيطرة على التصنيف العالمي:

وأنهى المصريون عام 2019 بالسيطرة على التصنيف العالمي للاسكواش حيث شهدت قائمة أول 10 لاعبين في تصنيف ديسمبر، تواجد 6 لاعبين مصريين وهم علي فرج ومحمد الشوربجي وكريم عبدالجواد وطارق مؤمن ومحمد أبوالغار ومروان الشوربجي.

أما في تصنيف السيدات فتواجدت ضمن الـ10 الأوائل 5 لاعبات مصريات وهن رنيم الوليلي في الصدراة ونور الشربيني ونوران جوهر ونور الطيب وهانيا الحمامي.