رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

تعرف على فرص تأهل إيهاب عبدالرحمن لأوليمبياد طوكيو

ايهاب عبد الرحمن
ايهاب عبد الرحمن

بدأ البطل الأوليمبي إيهاب عبدالرحمن، لاعب منتخب ألعاب القوى الاستعداد للمشاركة في البطولات المؤهلة لدورة الألعاب الأوليمبية المقبلة، والتى تقام في طوكيو 2020، بعد رفع الايقاف عنه من قبل المنظمة الدولية للمنشطات "وادا" .

ويمتلك إيهاب عبدالرحمن العديد من الفرص لضمان التاهل لأوليمبياد طوكيو ويحتاج لتحقيق رقم 84 مترا في أي بطولة سيشارك فيها والتي تقترب من الـ 10 بطولات يأتي على رأسها بطولة الجمهورية التى تقام في منتصف إبريل المقبل، و هي بطولة معتمدة من الاتحاد الدولي، وفي حالة تحقيقه للرقم المطلوب بضمن المشاركة في الدورة الاوليمبية ثم يليها أكثر من بطولة منها بطولة إفريقيا التي ستقام بالجزائر في شهر يونيو المقبل ثم جولات الدوري الماسي ويكون المشاركة بها من خلال دعوة توجه الى اللاعب وتقام جولتين من الدوري الماسي بقطر والصين وايضا بطولة العالم.

من جانبه قال سيف شاهين رئيس اتحاد العاب القوى لـ"الكابتن" إن تأهل إيهاب عبدالرحمن للدورة الأوليمبية أمر سهل على اللاعب ومضمون بنسبة كبيرة خاصة أن الرقم المطلوب منه سبق أن حققه قبل ذلك في أكثر من بطولة بل تخطاه بخمسة أمتار تقريبا في الدوري الماسي وفي بطولة العالم مؤكدا أن عبدالرحمن كان يواظب على التدريبات في الفترة السابقة تحسبا للمشاركة في البطولات وهو ما سيتحقق خلال الأيام المقبلة.

وأضاف شاهين: تأهل عبدالرحمن للأوليمبياد أمر متوقع وسهل لكن الصعب هو المنافسة على المراكز الأولى في البطولات الدولية أو الأوليمبياد ويحتاج إلى جهد كبير وتدريبات مكثفة لتحقيق نتيجة جيدة في المحافل الدولية.

كانت اللجنة الأوليمبية المصرية قد أعلنت الأيام الماضية عن رفع الإيقاف عن إيهاب عبدالرحمن والاكتفاء بما مضى من عقوبة المنظمة الدولية لمكافحة المنشطات "وادا".