رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

بلاتينيوم الزيمبابوي يوضح لـ "الكابتن" حقيقة تعاقده مع مدير فني جديد قبل مواجهة الأهلي

فريق بلاتنيوم الزيمبابوي
فريق بلاتنيوم الزيمبابوي

كشف نادي بلاتينيوم إف سي الزيمبابوي، عن حقيقة تعاقده النادي مع مدير فني جديد، من أجل قيادة الفريق، قبل مواجهة الأهلي، في المباراة التي ستجمع الفريقين، يوم السبت المقبل، في الجولة الثالثة من دور المجموعات لبطولة دوري أبطال إفريقيا.

كانت تقارير صحفية زيمبابوية، قد أشارت اليوم الأثنين، إلى أن تعاقد إدارة بلاتينيوم، مع المدرب الهولندي، هندريك بيتر دي يونج، من أجل قيادة الفريق، خلفًا للمدرب الوطني (ليزوي سوي).

وقالت شيدو شيزوندو، مديرة الإعلام بنادي بلاتينيوم، في تصريحات لـ "الكابتن": المدرب الهولندي وقع معنا عقدًا مبدئيًا، لكن الأمور لم تنتهي بعد".



وتابعت:" هندريك بيتر سيكون المدير الفني للجديد، خلال يناير المقبل، وذلك في حال التوصل لاتفاق حول كافة الأمور التعاقدية بين الجانبين".

وأضافت: " ليزوي سوي هو المدير الفني الحالي لفريق بلاتينيوم، وهو من سيقود الفريق خلال مواجهة الأهلي المقبلة بدوري أبطال إفريقيا".



ويمتلك المدرب الهولندي - البالغ من العمر 49 - عدة تجارب مع الأندية الإفريقية، حيث أشرف من قبل على تدريب أندية ليوباردز الكيني، وإف سي كيب تاون الجنوب إفريقي.

وتولى دي يونج، مهمة تدريب فريق هايلاندرز الزيمبابوي، قبل نحو 3 أشهر، في تجربة تدريبية قصيرة، قبل أن يقرر المدرب الهولندي، الرحيل عن الفريق، مفضلًا عدم تجديد تعاقده مع النادي، وخوض تجربة جديدة.

ويستعد فريق بلاتينيوم، للسفر إلى القاهرة، يوم الأربعاء، استعدادًا، لمواجهة الأهلي، على ملعب السلام، ضمن الجولة الثالثة لدوري الأبطال.

ويتذيل بلاتينيوم، مجموعته في دوري أبطال إفريقيا، دون رصيد من النقاط، بعد خسارتين أمام الهلال السوداني، بهدفين لهدف، وأمام النجم الساحلي التونسي، بثلاثية نظيفة.

يذكر أن فريق بلاتينيوم إف سي، قد أحرز مؤخرًا لقب الدوري المحلي للمرة الثالثة على التوالي.