رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

أحمد أحمد يلمح إلى تعديل موعد كأس الأمم الإفريقية 2021 بالكاميرون

أحمد أحمد
أحمد أحمد

ألمح أحمد أحمد، رئيس الاتحاد الإفريقي لكرة القدم "كاف"، اليوم الإثنين، إلى احتمالية إقامة بطولة كأس الأمم الإفريقية "كان 2021"، التي ستُقام في الكاميرون، في الشتاء المقبل بشهر يناير وفبراير.

 

ووفقًا لما ذكره موقع "إن سايد وورلد فوتبول"، فإن أحمد أحمد لم يتخذ القرار النهائي، إلا بعد اجتماع اللجنة التنفيذية القادم للاتحاد الإفريقي.

 

ونشر الموقع تصريحات أحمد أحمد، قائلًا: "سيتم اتخاذ القرار النهائي بشأن توقيت إقامة كأس الأمم الإفريقية في اجتماع اللجنة التنفيذية المقبل".

 

وأضاف: "عندما اتخذنا قرارًا بتعديل موعد كان 2019 ليقام في شهر يونيو الماضي في مصر، كنا دائمًا نؤكد احتياجنا لمرونة في المواعيد؛ بسبب الظروف المناخية في القارة".

 

وتابع: "لا أعلم لماذا تناسى الجميع هذا الأمر، رغم أننا تحدثنا عن هذا بالتفصيل في اجتماع المكتب التنفيذي بالمغرب عام 2017".

 

وأكمل: "من غير الممكن إقامة البطولة في الكاميرون في ذلك التوقيت في يونيو ويوليو، إنه أمر صعب؛ بسبب ظروف المناخ، يجب أن نتخذ قرارًا بشأن هذا الموعد".

 

وأوضح الموقع، أنه من ضمن الأسباب التي تأتي وراء ضرورة تعديل توقيت كأس الأمم الإفريقية؛ بسبب جدول كأس العالم للأندية 2021، المحدد إقامته في الصين خلال الفترة من 17 يونيو حتى 4 يوليو المقبلين، وبالتالي ستفقد عدد من المنتخبات لاعبيها الأساسيين المشاركين في مونديال الأندية.

 

وأتم أحمد أحمد تصريحاته: "نهائي دوري أبطال إفريقيا 2019؟ سيُقام لأول مرة من مباراة واحدة؛ بسبب بُعد المسافات وارتفاع تكاليف انتقال الجماهير لحضور المباراة، ولكن الكاف سيبذل كل جهده للتأكد من نجاح ذلك القرار".

 

ومن المقرر أن يُقام كأس العالم للأندية 2021 في الصين، بمشاركة 24 ناديًا، من بينهم 3 فِرق أفريقية أصحاب المراكز الثلاثة الأولى بدوري الأبطال.