رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

كيف يفكر كارتيرون لعلاج أزمة تذبذب مستوى لاعبى الزمالك؟

الكابتن

استقر الفرنسى باتريس كارتيرون المدير الفنى للفريق الأول لكرة القدم بنادى الزمالك، على منح اللاعبين البدلاء فرصة التواجد فى التشكيلة الأساسية للفريق الأبيض خلال الفترة المقبلة.

وبدأ كارتيرون في إجراء بعض المحاولات لتوظيف اللاعبين في مراكز جديدة خلال التدريبات الماضية على أمل الاستفادة من جميع اللاعبين واكتشاف عناصر أفضل من بين البدلاء للدفع بهم خلال المباريا المقبلة، بسبب تذبذب مستوى العناصر الاساسية خلال المبارايت الماضية.

ويستعد الزمالك لمواجهة الإنتاج الحربى غدا الثلاثاء، على استاد السلام ضمن منافسات الجولة العاشرة من بطولة الدوري الممتاز، على أمل تحقيق الفوز ومصالحة الجماهير الغاضبة بعد التعادل أمام سموحة والخسارة من قبلها أمام طلائع الجيش، وذلك قبل العودة للمعترك الإفريقى مرة أخرى، حيث يستعد الزمالك لمواجهة زيسكو يونايتد الزامبى يوم السبت المقبل فى الجولة الثالثة من دور المجموعات بدورى أبطال إفريقيا.

سبب التغييرات

ويسعى كارتيرون من وراء هذه المحاولة لسد النقص العددى في بعض المراكز بسبب الغيابات التي تطارد الفريق سواء من خلال الإصابات أو رحيل بعض اللاعبين، مثل حمدى النقاز الذى تسبب فى أزمة كبرى فى الجبهة اليمنى بعدما اضطر المدير الفنى للاعتماد على حازم إمام كلاعب أساسى فى هذا المركز رغم تواضع مستواه.

وبدأ المدرب الفرنسي بتجربة محمد عنتر في مركز الظهير الأيمن بجانب أحمد سيد زيزو الذى يشارك فى بعض الفترات كلاعب وسط مهاجم واحيانا كلاعب وسط مدافع كبديل استرتيجى ببثنائى طارق حامد وفرجانى ساسى، فى ظل صعوبة الاعتماد على محمد حسن فى هذا المركز الحساس، فضلا عن تخوف المدير الفنى من رحيل فرجانى ساسى.

أزمة الهجوم

ولم يكتف كارتيرون بتوظيف عنتر وزيزو فى هذه المراكز، بل قام بتجربة إسلام جابر في مركز الظهير الأيسر، وتوظيف أشرف بن شرقي في مركز المهاجم الصريح للعب بجوار مصطفى محمد فى المباريات التى تحتاج الى زيادة الضغط الهجومى واللعب بمهاجمين صريحين.