رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

نشاط من فلامنجو وتراجع مستوى ليفربول بعد نصف ساعة

الكابتن

شهد الربع الثاني من الشوط الأول لمباراة ليفربول وفلامنجو في نهائي كأس العالم للأندية نشاط من جانب الفريق البرازيلي.

وفي الدقيقة 17 محاولة عن طريق جوردان هندرسون لتمريرة كرة طولية إلى داخل عمق منطقة جزاء فلامنجو بإتجاه المنطلق محمد صلاح إلا أن كرته كانت أقرب للحارس دييجو ألفيش.

وفي الدقيقة 23 محاولة هجومية خطيرة لفلامنجو من الجبهة اليسرى بمجهود فردي مميز لبرونو هنريكي مكنه من إختراق منطقة جزاء ليفربول قبل أن يمرر كرة عرضية كانت بإتجاهها لزميله جابرييل بربوسا لولا تدخل المدافع فيرجيل فان دايك في الوقت المناسب وإبعاد الكرة عن مناطق الخطورة.


وفي الدقيقة 26  محاولة هجومية جديدة لصالح فلامنجو بانطلاقة سريعة على الجبهة اليسرى وإختراق لمنطقة جزاء ليفربول عن طريق برونو هنريكي أنهاه بتسديدة قوية كانت في طريقها للمرمى لولا تدخل المدافع جو جوميز وإبعاد الكرة إلى ركلة ركنية.

في الدقيقة 27 ركلة ركنية أولى لفلامنجو على يمين مرمى ليفربول، نفذت بعرضية إلى داخل منطقة الجزاء أبعدها الدفاع بشكل سريع من على القائم الأول للمرمى إلى وسط الملعب.

نهائي المونديال.. ليفربول يهدر التقدم على فلامنجو مرتين بعد ربع ساعة

استهل فريق ليفربول الإنجليزي مباراة نهائي مونديال الأندية أمام فلامنجو البرازيلي بقوة بحثا عن هدف مبكر.

وشهدت الثواني الأولى بداية خطيرة بشكل مبكر للغاية من لاعبي ليفربول بعد تمريرة طولية من وسط الملعب عن طريق ترينت ارنولد إلى داخل عمق منطقة الجزاء حيث المنطلق روبيرتو فيرمينو والذي تمكن من ترويض الكرة بشكل رائع وإنفراد تماما بالمرمى لكنه سدد الكرة بشكل سئ للغاية أعلى العارضة العلوية بقليل.


في الدقيقة 3 رد سريع من لاعبي فلامنجو بتسديدة قوية من على حدود منطقة الجزاء مرت أعلى العارضة العلوية لمرمى الحارس أليسون.


في الدقيقة الرابعة محاولة عن طريق محمد صلاح لإختراق منطقة جزاء فلامنجو من جهة اليسار لكنه فشل في السيطرة علىى الكرة بشكل جيد تحت الضغط القوي لمدافعي الفريق البرازيلي لتنتهي الهجمة بشكل مبكر.


وفي الدقيقة 5 محاولة هجومية خطيرة لليفربول بعد انطلاقة سريعة على الجبهة اليمنى عن طريق محمد صلاح وإختراق لمنطقة الجزاء ثم تمريرة عرضية أرضية لنابي كيتا القادم من الخلف على حدود المنطقة والذي استقبل الكرة بتسديدة مباشرة غير متقنة مرت أعلى العارضة العلوية لمرمى الحارس دييجو ألفيش.


وفي الدقيقة 7 تسديدة صاروخية بعيدة المدى عن طريق ترينت ارنولد لاعب ليفربول من خارج حدود منطقة الجزاء مرت بشكل خطير إلى جوار القائم الأيمن للمرمى.