رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

برشلونة يطمح فى الحفاظ على صدارة "الليجا" أمام ديبورتيفو ألافيس

برشلونة
برشلونة

يستضيف برشلونة، نظيره ديبورتيفو ألافيس، في الخامسة مساءً، على ملعب (كامب نو)، في إطار الجولة الثامنة عشرة، لمسابقة الدوري الإسباني.


ويسعى فريق برشلونة للعودة مرة أخرى للانتصارات، عقب التعادل في مباراة الكلاسيكو الأسبوع الماضي أمام ريال مدريد من أجل الحفاظ على صدارته لترتيب الدوري؛ بينما يرغب فريق ألافيس في تعطيل الفريق الكتالوني وتحقيق نتيجة إيجابية تحسن من موقعه في جدول الترتيب وتقربه أكثر من المناطق الدافئة.

ويحتل برشلونة صدارة الدوري الإسباني برصيد 36 نقطة، بفارق الأهداف عن ريال مدريد، الذي يحتل مركز الوصافة؛ بينما يحتل ديسبورتيفو ألافيس، المركز الرابع عشر، برصيد 19 نقطة.

وكان أرنسو فالفيردي، المدير الفني لبرشلونة، قد أعلن عن قائمة فريقه، الذي سيخوض مواجهة ديبورتيفو ألافيس، مساء اليوم.

وخلت قائمة "بارسا"، من كل من الفرنسي عثمان ديمبلي، والبرازيلي أرتور ميلو، بالإضافة إلى النجم الصاعد أنسو فاتي، الذي أعلن النادي الكاتالوني، أمس الجمعة، إصابته بكدمة في الساق اليسرى، خلال مواجهة الكلاسيكو أمام الغريم التقليدي ريال مدريد. بينما عاد لاعب الوسط سيرجيو بوسكيتس، إلى تشكيلة الفريق، بعد تعافيه من الحمى، التي أبعدته عن المباراة الماضية.

وجاءت قائمة برشلونة، لمباراة اليوم، على النحو التالي:

حراسة المرمى: تير شتيجن، نيتو

خط الدفاع: سيميدو، بيكيه، توديبو، لينجليه، واجي، ألبا، سيرجي روبيرتو، أومتيتي، جونيور

خط الوسط: راكيتيتش، سيرجيو بوسكيتس، ألانيا، دي يونج، فيدال

خط الهجوم: ميسي ، جريزمان ، لويس سواريز، كارليس بيريز

وعلى جانب آخر، يستضيف يحل أشبيلية، ضيفًا على ريال مايوركا، ضمن لقاءات الجولة ذاتها.

ويطمح الفريق الأندلسي - صاحب المركز الثالث برصيد 31 نقطة - في تحقيق الفوز، من أجل الحفاظ على موقعه في ترتيب الليجا، ومطاردة ريال مدريد، على مركز الوصافة. بينما يطمح مايوركا، لتحقيق النقاط الثلاث، من أجل الابتعاد عن دائرة الهبوط.

وعلى ملعب (لاسيراميكا)، يستضيف فياريال، نظيره خيتافي.

ويطمح فريق (الغواصات الصفراء) - صاحب المركز الثالث عشر برصيد 22 نقطة، لتحقيق الانتصار، من أجل تحسين موقعه في الترتيب، في الوقت الذي يطمح فيه خيتافي، صاحب المركز الرابع برصيد 30 نقطة، بحصد النقاط الثلاث، على أمل اقتناص المركز الثالث، في حال تعثر أشبيلية.

ويطمح فالنسيا، لحصد الفوز، والاقتراب من أندية المربع الذهبي، عندما يحل ضيفًا على بلد الوليد، في المواجهة التي ستجمعها على ملعب (نيوفو جوسي زورييلا).

ويحتل فالنسيا، المركز الثامن برصيد 27 نقطة، بينما يحتل بلد الوليد، المركز الخامس عشر، برصيد 19 نقطة.