رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

منتخب الطائرة يطير إلى هولندا استعدادًا لتصفيات الأوليمبياد

منتخب مصر للكرة الطائرة
منتخب مصر للكرة الطائرة


غادر المنتخب الوطني الأول للكرة الطائرة القاهرة متجها إلى هولندا للدخول في معسكر مغلق فى إطار استعدادات المنتخب للتصفيات الإفريقية التي ستقام على مجمع الصالات باستاد القاهرة خلال الفترة من 6 إلى 12 يناير المقبل؛ والمؤهلة إلى دورة الألعاب الأوليمبية "طوكيو 2020".

ويقام معسكر المنتخب في مركز المنتخبات الهولندية ويستمر لمدة ستة أيام ويشمل على وحدات تدريبية مكثفة دون خوض أي مباريات ودية خلاله وهو المعسكر الذي طالب به الهولندي جيدو المدير الفني لمعالجة سلبيات الفريق ورفع معدلات اللياقة البدنية حيث يؤدي المنتخب هناك تدريبه على فترتين صباحية، وتشمل تدريبات بدنية، ومسائية، تدريبات فنية.

وتضم قائمة المنتخب 16 لاعبا هم: عبدالله عبدالسلام وحسام يوسف وأحمد صلاح وهشام يسرى وعبدالحليم عبو ورشاد شبل ومحمد عادل وعبدالرحمن سعودى ومحمد محسن وأحمد سعيد ومصطفى دبشة وعمر نجيب وأحمد عبدالعال وأحمد ضياء ومحمد رضا وشريف الشرقاوى.

وتشهد التصفيات الإفريقية التي تنطلق بالقاهرة والمؤهلة للأوليمبياد مشاركة خمسة منتخبات هي مصر والجزائر وغانا وتونس والكاميرون وتقام منافسات البطولة بنظام الدوري من دور واحد ويتأهل إلى أوليمبياد طوكيو صاحب المركز الأول فقط.

ويبدأ المنتخب المصري مشواره في التصفيات بمواجهة الجزائر في الجولة الأولى وفي الجولة الثانية يلتقي المنتخب الغاني وفي الجولة الثالثة يواجه المنتخب التونسي ويختتم لقاءاته في التصفيات بمواجهة المنتخب الكاميروني.