رئيس مجلس التحرير
د.محمد الباز

رسميًا.. المنتخب التونسي يعلن انسحابه من كأس أمم إفريقيا للمحليين 2020

الجمعة 20/ديسمبر/2019 - 07:05 م
المنتخب التونسي
المنتخب التونسي
أحمد فهمي
طباعة
قرر الاتحاد التونسي لكرة القدم، عدم مشاركة منتخب بلاده الأول، في نهائيات كأس الأمم الإفريقية للمحليين عام 2020، والتي من المقرر إقامتها بالكاميرون.

قرار الاتحاد التونسي، جاء بعد قرار المكتب التنفيذي للاتحاد الإفريقي لكرة القدم، بتغيير موعد إقامة البطولة، لتقام في شهر أبريل المقبل، بدلًا من شهري يناير وفبراير من العام ذاته.

واتخذ الاتحاد التونسي قراره، بعد استشارة الأندية، خلال اجتماع الجمعية العمومية غير العادية للاتحاد، التي عقدت اليوم الجمعة.

كان المنتخب التونسي، قد تأهل إلى نهائيات أمم إفريقيا للمحليين 2020، عقب تغلبه على ليبيا، في تصفيات منطقة شمال القارة، بنتيجة 3-1 في مجموع المباراتين، حيث فاز ذهابًا بملعب "رادس"، بهدف دون رد، قبل أن يتفوق على "فرسان المتوسط"، إيابًا بمدينة سلا المغربية، بهدفين مقابل هدف.

وتأهل إلى بطولة كأس الأمم الإفريقية للمحليين المقبلة، 16 فريقًا، هم الكاميرون (المستضيفة)، الكونغو، الكونغو الديمقراطية، رواندا، تنزانيا، أوغندا، المغرب، ناميبيا، زامبيا، زيمبابوي، غينيا، مالي، بوركينا فاسو، النيجر، توجو، إلى جانب تونس، التي أعلنت انسحابها من النهائيات.

وستقام كأس أمم إفريقيا للمحليين 2020 بالكاميرون، خلال الفترة من 4 إلى 25 أبريل المقبل، حيث ستقام المنافسات، بثلاثة مدن، هي ياوندي (العاصمة)، ودوالا، وليمبي.

يذكر أن منتخب تونس، قد توج باللقب الأول لأمم إفريقيا للمحليين، والتي أقيمت عام 2011 بالسودان، وذلك بعد الفوز على أنجولا، بثلاثية نظيفة.

جدير بالذكر، أن منتخب المغرب، قد توج بالنسخة الأخيرة للبطولة، التي استضافتها بلاده، عام 2018، وذلك عقب تغلبه على نظيره النيجيري، برباعية نظيفة.
ads
ads