رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

اليوم .. مصر تواجه ويلز في نصف نهائي بطولة العالم للاسكواش للفرق

الكابتن

يلتقي منتخب مصر للاسكواش مع ويلز اليوم، الجمعة، في نصف نهائي بطولة العالم للاسكواش للفرق.

وتاهل أمس منتخب مصر لرجال الاسكواش لنصف نهائي بطولة العالم لرجال الاسكواش المقامة بواشنطن في الفترة من 15 ديسمبر وحتى 21 من الشهر نفسه.

وجاء تأهل منتخب مصر بعد فوزه على المانيا 2-1 ، حيث حقق كريم عبدالجواد الفوز على منافسه الألماني رفائيل كندرا بنتيجة 3-2، فيما خسر على فرج من سيمون روسنر بنتيجة 2-3، وأخيرًا فاز محمد أبوالغار على فالانتين راب بنتيحة ثلاثة اشواط.

ويمثل مصر في البطولة كل من على فرج وطارق مؤمن وكريم عبدالجواد ومحمد أبوالغار، ويقود المنتخب المدرب أمير وجيه، ويترأس البعثة في واشنطن عاصم خليفة، رئيس الاتحاد المصري للاسكواش.

وكان منتخب مصر قد فاز في دور المجموعات على كل من سويسرا وأمريكا بنتيجة 3-0 حيث كان منتخب مصر للاسكواش يقع ضمن المجموعة الأولى، ليتأهل لربع النهائي متصدرًا مجموعته.

ويسعى منتخب مصر للحفاظ على اللقب، حيث إنه توج به في آخر نسخة للبطولة والتي أقيمت عام 2017 في فرنسا.

ويعتبر منتخب مصر هو حامل لقب بطولة العالم لفرق الاسكواش للرجال، حيث توج باللقب على حساب منتخب إنجلترا في نسخة 2017 عندما أقيمت البطولة في فرنسا.

ووصل منتخب مصر لنهائي بطولة العالم لفرق الرجال 7 مرات من قبل، نجح في 4 منها بالتتويج بلقب بطولة العالم للفرق وهي أعوام 1999، 2009، 2011، 2017.

وحصد منتنخب مصر المركز الثالث 3 مرات في تاريخ البطولة أعوام 1977، 1981، 1995.

ويعتبر المنتخب الأسترالي هو صاحب الرقم القياسي في عدد مرات التتويج بالبطولة، حيث حصدها 8 مرات، ويأتي في المرتبة الثانية المنتخب الباكستاني برصيد 6 مرات وبعده منتخب إنجلترا برصيد 5 مرات، ثم مصر 4 مرات.