رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

منتخب الاسكواش يفوز على ألمانيا و يتأهل لنصف نهائي بطولة العالم

مصر والمانيا
مصر والمانيا

تاهل منتخب مصر لرجال الاسكواش لنصف نهائي بطولة العالم لرجال الاسكواش المقامة بواشنطن في الفترة من 15 ديسمبر وحتى 21 من الشهر نفسه.

وفاز منتخب مصر على المانيا 2-1 ، حيث حقق كريم عبد الجواد للفوز على منافسه الالماني رفائيل كندرا بنتيجة 3-2 ، فيما خسر على فرج من سيمون روسنر بنتيجة 3-2 ، واخيرا فاز محمد ابو الغار على فالانتين راب بنتيحة ثلاثة اشواط.

ويمثل مصر في البطولة كل من على فرج و طارق مؤمن و كريم عبد الجواد و محمد ابو الغار و يقود المنتخب المدرب امير وجيه و يرأس البعثة في واشنطن عاصم خليفة رئيس الاتحاد المصري للاسكواش.

وكان منتخب مصر قد فاز في دور المجموعات على كل من سويسرا وأمريكا بنتيجة 3-0 حيث كان منتخب مصر للاسكواش يقع ضمن المجموعة الأولى، ليتأهل لربع النهائي متصدرًا مجموعته.

ويسعى منتخب مصر للحفاظ على اللقب حيث أنه توج به في آخر نسخة للبطولة والتي أقيمت عام 2017 في فرنسا.

ويعتبر منتخب مصر هو حامل لقب بطولة العالم لفرق الاسكواش للرجال، حيث توج باللقب على حساب منتخب إنجلترا في نسخة 2017 عندما أقيمت البطولة في فرنسا.

ووصل منتخب مصر لنهائي بطولة العالم لفرق الرجال 7 مرات من قبل نجح في 4 منها بالتتويج بلقب بطولة العالم للفرق وهي أعوام 1999، 2009، 2011، 2017.

وحصد منتنخب مصر المركز الثالث 3 مرات في تاريخ البطولة أعوام 1977، 1981،1995.

ويعتبر المنتخب الاسترالي هو صاحب الرقم القياسي في عدد مرات التتويج بالبطولة، حيث حصدها 8 مرات، ويأتي في المرتبة الثانية المنتخب الباكستاني برصيد 6 مرات وبعده منتخب إنجلترا برصيد 5 مرات، ثم مصر 4 مرات.