رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

برأسية مكررة.. وليد سليمان بطل اول انتصار على الإسماعيلي بعد 689 يوما

الكابتن

حقق الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، فوزا صعبا على الإسماعيلي بهدف دون رد في المباراة التي جمعت الفريقين ضمن منافسات الجولة التاسعة من الدوري الممتاز.

أحرز وليد سليمان هدف المباراة الوحيد للمارد الأحمر في الدقيقة 77 من رأسية قوية بعد عرضية رائعة من محمد هاني.

وبالمصادفة، فإن وليد سليمان قاد الأهلي لتحقيق أول انتصار على الإسماعيلي بعد غياب 689 يوما عن آخر انتصار للأحمر ضد الدراويش.

وكان وليد سليمان صاحب هدف الفوز الأخير للأهلي على الإسماعيلي في الدقيقة 91 من عمر المباراة التي أقيمت يوم 30 يناير 2018 ضمن منافسات الجولة 21 من الدوري الممتاز موسم 2017-2018.

والغريب أن الهدف جاء من ضربة رأسية بعد عرضية من الجهة اليمنى أيضا عن طريق عبد الله السعيد.


الاهلي يهدم سيرك الدراويش براسية وليد سليمان وينفرد بالصدارة "فيديو"

حقق الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، الفوز على الإسماعيلي بهدف نظيف في الجولة التاسعة من الدوري الممتاز.

أحرز وليد سليمان هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 77.

ارتفع رصيد الأهلي عند 21 نقطة في الصدارة وتوقف رصيد الإسماعيلي عند 13 نقطة في المركز السادس.

الشوط الأول 

استهل الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الإسماعيلي، مباراته أمام الأهلي بقوة بحثا عن التقدم ضمن منافسات الجولة التاسعة من الدوري الممتاز.

وشهدت الدقيقة الأولى انطلاقة من عبد الرحمن مجدي من جهة اليمين ودخول إلى منطقة جزاء الأهلي ثم أرسل كرة عرضية أرضية أيعدها الدفاع عن مناطق الخطورة.

الدقيقة الرابعة تصويبة من محمد الشامي من خارج منطقة الجزاء أمسك بها محمد الشناوي بثبات من منتصف مرماه.

الدقيقة السابعة تصويبة من بيكيتي سيلفا لاعب الإسماعيلي من خارج منطقة الجزاء مرت أعلى العارضة.

الدقيقة 11 كرة عرضية من بيكيتي سيلفا من جهة اليسار مرت من الجميع ثم وصلت إلى جونيور أجاي والذي حصل على خطأ في الأخير بعد كرة مشتركة مع همام طارق.

وفي الدقيقة 13 مرور رائع من علي معلول من جهة اليسار أتبعه بكرة عرضية داخل منطقة جزاء الإسماعيلي ولكن أبعدها الدفاع عن مناطق الخطورة.

وشهدت الدقيقة 18 كرة عرضية من محمد هاني من جهة اليمين أبعدها دفاع الإسماعيلي عن مناطق الخطورة إلى تماس من جهة اليمين.

وفي الدقيقة 19 تسديدة صاروخية من ايمن أشرف ارتدت من العارضة.

في الدقيقة 22 تمريرة من حسين الشحات إلى أحمد الشيخ يمين منطقة جزاء الإسماعيلي والذي صوب كرة بباطن القدم اليسرى مرت بجوار القائم الأيسر بقليل,

في الدقيقة 29 توقف المباراة لعلاج محمد مجدي قفشة لاعب النادي الأهلي بعد سقوطه في كرة مشتركة مع محمد مخلوف الساقط أيضا على أرضية ملعب المباراة.


في الدقيقة 36 تمريرة من همام طارق إلى بيكيتي سيلفا في منتصف ملعب الأهلي جهة اليسار والذي حاول الإنطلاق ولكن طالت منه الكرة ومرت إلى ركلة مرمى.

الدقيقة 40 ركلة ركنية لصالح فريق الأهلي من حهة اليمين نفذت عن طريق كرة عرضية من علي معلول داخل منطقة جزاء الإسماعيلي ولكن أبعدها الدفاع عن مناطق الخطورة.

في الدقيقة 43 جملة تكتيكية رائعة لفريق الاهلي على حدود منطقة جزاء الإسماعيلي إنتهت بكرة عرضية أرضية من علي معلول من جهة اليسار مرت من الجميع ثم أبعدها دفاع الإسماعيلي إلى ركنية من جهة اليمين.


الشوط الثاني

استهل فريقا الإسماعيلي والأهلي الشوط الثاني من المباراة باستحواذ من جانب المارد الأحمر رغبة في التقدم.

الدقيقة 50 كرة عرضية من جهة اليمين من محمد هاني أبعدها دفاع الإسماعيلي من قلب منطقة الجزاء عن مناطق الخطورة.

في الدقيقة 52 تصويبة من جونيور أجاي من خارج منطقة الجزاء مرت بعيدة عن المرمى.

في الدقيقة 54 تمريرة من أحمد الشيخ إلى حسين الشحات على حدود منطقة جزاء الإسماعيلي والذي صوب كرة ارتطمت بالدفاع ثم وصلت إلى محمد مجدي.

في الدقيقة 58 انفراد تام بالمرمى من مروان محسن بمرمى الإسماعيلي والذي صوب كرة من على حدود منطقة الجزاء أبعدها محمد مجدي ببراعة من يمين مرماه.

في الدقيقة 60 نفذت الركلة الحرة عن طريق كرة عرضية من عبد الرحمن مجدي داخل منطقة الجزاء قابلها بيكيتي سيلفا برأسية من منتصف منطقة الجزاء أبعدها الشناوي ببراعة من أقصى يسار مرماه.

وأجرى الأهلي تغييرا بنزول سعد سمير بدلا من رامي ربيعة المصاب في الدقيقة 61.

وفي الدقيقة 64 شارك احمد مدبولي بدلا من عبد الرحمن مجدي.

وفي الدقيقة 66 التغيير الثاني للأهلي بنزول وليد سليمان بدلا من مروان محسن.

في الدقيقة 73 ركلة ركنية لصالح فريق الأهليمن جهة اليسار نفذت عن طريق كرة عرضية جاخل منطقة جزاء الإسماعيلي ولكن أبعدها دفاع الدراويش عن مناطق الخطورة.


وتمكن وليد سليمان من التقدم للأهلي في الدقيقة 77 بعد تمريرة من محمد مجدي قفشة إلى محمد هاني جهة اليمين والذي أرسل كرة عرضية متقنة داخل منطقة جزاء الإسماعيلي قابلها وليد سليمان برأسية رائعة من منتصف منطقة الجزاء سكنت أقصى يمين الحارس محمد مجدي.

في الدقيقة 82 ركلة حرة لصالح فريق الأهلي في منتصف ملعب الإسماعيلي جهة اليمين بعد إعاقة من محمود البدري لمحاولة مرور محمد هاني.


في الدقيقة 83 التغيير الثاني للإسماعيلي مشاركة شيلونجو بدلا من بيكيتي سيلفا.

في الدقيقة 87 نزول أزارو بدلا من حسين الشحات.

في الدقيقة 89 توقفت المباراة لعلاج أليو ديانج.