رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

قرعة نارية.. السيتى يواجه اليونايتد بديربى مانشستر فى نصف نهائى كأس الرابطة

ديربي مانشستر
ديربي مانشستر

أسفرت قرعة دور نصف نهائي كأس الرابطة الإنجليزية، التى أُجريت مساء أمس الأربعاء، عن مواجهة نارية بين مانشستر سيتي بجاره وغريمه مانشستر يونايتد في "ديربي مانشستر".

 

وتُعد هذه المواجهة الثانية لديربي مانشستر بين الناديين، حيث تواجها يوم السبت 7 ديسمبر الماضي، ضمن منافسات الجولة الـ16 من بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز "البريميرليج"، والتي انتهت بفوز اليونايتد بنتيجة 2-1.

 

أما باقي القرعة فأسفرت عن وقوع نادي ليستر سيتي في مواجهة نظيره أستون فيلا، المحترف ضمن صفوفه الثنائي المصري محمود حسن "تريزيجيه" وأحمد المحمدي.

 



جدير بالذكر أن مباريات نصف نهائي كأس الرابطة الإنجليزية، تُقام بنظام الذهاب والإياب.

 

وسيحتضن ملعب "أولد ترافورد" مباراة الذهاب أحد يومي 7 أو8 يناير 2020، بينما سيُقام الإياب على ملعب "الاتحاد" أحد يومي 28 أو 29 من الشهر ذاته.

 

بينما تُقام مباراة الذهاب على ملعب "كينج باور ستاديوم" معقل ليستر سيتي، فيما ستكون مباراة الإياب على ملعب "فيلا بارك".

 

يأتي ذلك بعدما تغلّب أستون فيلا على شباب ليفربول بخماسية نظيفة بملعب "فيلا بارك"، كذلك فاز ليستر سيتي على إيفرتون بنتيجة 4-2 بركلات الترجيح، بعدما انتهى الوقتين الأصلي والإضافي للمباراة بالتعادل الإيجابي بنتيجة 2-2.

 

وخاض ليفربول هذه المواجهة بالفريق الرديف؛ بسبب مشاركة الفريق الأول في بطولة كأس العالم للأندية 2019، المُقامة حاليًا في قطر، لمواجهة مونتيري المكسيكي، التي أُقيمت مساء أمس، على ملعب "خليفة الدولي"، ضمن منافسات الدور نصف النهائي، والتي انتهت بفوز الريدز بنتيجة 2-1، ليتأهل للمباراة النهائية، والاستعداد لمواجهة فريق فلامنجو البرازيلي.

 

أما مانشستر سيتي فقد تأهل لدور نصف النهائي بعدما تغلّب على أوكسفورد يونايتد بنتيجة 3 – 1، في حين حقق مانشستر يونايتد فوزًا ثمينًا على كولشيستر يونايتد بثلاثية نظيفة.