رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

مدرب أستون فيلا: مباراة ليفربول هى الأغرب فى مسيرتى

دين سميث المدير الفني
دين سميث المدير الفني لأستون فيلا

أكد دين سميث، المدير الفني لفريق أستون فيلا الإنجليزي، أنه خاض إحدى أغرب المباريات في مسيرته مع كرة القدم خلال مواجهة ليفربول.

وكان أستون فيلا، قد تغلب بخماسية نظيفة، على أصغر تشكيلة في تاريخ ليفربول، ضمن منافسات الدور ربع النهائي لبطولة كأس رابطة الأندية الإنجليزية المحترفة.

وغاب نجوم ليفربول، عن مواجهة الفريق في كأس الرابطة، بسبب ارتباطهم باللعب في نصف نهائي كأس العالم للأندية اليوم الأربعاء، أمام مونتيري المكسيكي.

وبلغ مجموع مباريات لاعبي التشكيلة الأساسية لليفربول مع الفريق الأول 16 مباراة فقط، وبلغ متوسط أعمارهم 19.4 سنة، وهو رقم قياسي في تاريخ النادي العريق.

وأجرى فيلا 10 تغييرات على التشكيلة التي خسرت أمام شيفيلد يونايتد بالدوري يوم السبت، لكنه خرج بانتصار كبير على صبية ليفربول في ليلة غريبة تحت الأمطار في ملعب فيلا بارك.

وقال سميث الذي قاد فيلا لنصف نهائي كأس الرابطة لأول مرة منذ موسم "2012-2013": "كان يجب أن نتحلى بالاحترافية الشديدة. إنها مباراة غريبة بعض الشيء ومن المرجح أن تكون الأغرب لي في دور الثمانية لأي مسابقة كبيرة".

وأضاف: "يملك المنافس لاعبين موهوبين، ولديهم الوعي الخططي، وجعلوا الأمور صعبة جدًا علينا في بعض الأوقات".

وقال نيل كريتشلي مدرب ليفربول تحت 23 عامًا، والذي تولى المسئولية في غياب يورجن كلوب، وتواصل معه بين الشوطين عبر الهاتف من مقر فندق الفريق في الدوحة، إنه فخور بلاعبيه.

وأضاف: "كانت ليلة مذهلة ولم نكن نرغب في نهايتها. حظينا بدعم لا يصدق".

وتابع: "تصرف لاعبي فيلا كان رائعًا.. جاء دين سميث ومساعده جون تيري إلى غرفة اللاعبين بعد المباراة.. وقالوا (واصلوا اللعب وحظ سعيد)، وتمنوا لنا التوفيق في المستقبل. سأتذكر هذه اللحظة وسيتذكر اللاعبون ذلك طوال حياتهم.