رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

وكيل رونالدو يؤكد تعرضه للظلم فى سباق الكرة الذهبية

كريستيانو رونالدو
كريستيانو رونالدو

أكد جورجي مينديش، وكيل أعمال النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو، مهاجم يوفنتوس الإيطالي، أن الأرجنتيني ليونيل ميسي، قائد برشلونة الإسباني، لا يستحق الفوز بالكرة الذهبية.

 

وتوّج ليو ميسي بجائزة "الكرة الذهبية"، التي تُمنح لأفضل لاعب في العالم خلال العام الجاري 2019، من قِبل مجلة "فرانس فوتبول" الفرنسية.

 

ونشرت صحيفة «ريكورد» البرتغالية تصريحات مينديش، قائلًا: "كريستيانو استحق الفوز بالكرة الذهبية، على الأقل مرة في آخر عامين".

 

وتابع: "لو كان رونالدو لا يزال يلعب في ريال مدريد لفاز بها، ولكنه يلعب في الدوري الإيطالي، لذلك لم يتوّج بها".

 

وأضاف: "من وجهة نظري، رونالدو تعرّض للظلم. لقد فاز بدوري أمم أوروبا وبالدوري الإيطالي، لكنه يعلم ما عليه فعله ثم سنرى ما سيحدث في 2020".

 

وواصل: "أعتقد أن كريستيانو قادر على التتويج بها مرة أخرى العام المقبل، فهو أفضل لاعب في تاريخ كرة القدم بالنسبة لي".

 

وأشار: "البرتغال مع ورنالدو فازت بكأس أوروبا ودوري أمم أوروبا، وفي 2004 بلغت نهائي بطولة أوروبا أيضًا".

 

وأتم: "رونالدو غيّر عالم كرة القدم. نتحدث عن البرتغال، بلد صغير تغيّر كثيرًا بفضل رونالدو".

 

كريستيانو أفضل لاعب في تاريخ كرة القدم

يذكر أن رونالدو توّج بجائزة "الكرة الذهبية" آخر مرة في عامي 2016 و2017، حيث حصدها 5 مرات في مسيرته الكروية، خلف ليونيل ميسي، صاحب الرقم القياسي بـ6 مرات في تاريخه.

 

وبعد التتويج بالكرة الذهبية، فإن ميسي قد نجح في الجمع بينها وبين جائزة أفضل لاعب في العالم "The Best" التي تُمنح من قِبل الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، التي توّج بها يوم 23 سبتمبر الماضي، في مدينة "ميلانو" الإيطالية، متفوقًا على الثنائي الهولندي فيرجيل فان دايك، مدافع ليفربول، والبرتغالي كريستيانو رونالدو.