رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

السيتي وريال مدريد.. سر المجموعة الرابعة وسجل حديدي في الأبطال

ريال مدريد ومانشستر
ريال مدريد ومانشستر سيتي

تصدرت مواجهة ريال مدريد الإسباني ونظيره مانشستر سيتي الإنجليزي، المشهد بعد قرعة دور الـ 16 بدوري أبطال أوروبا التي أقيمت اليوم الاثنين في مدينة "نيون" السويسرية.

 

القرعة التي جاءت نارية، وضعت حامل لقب الدوري الإنجليزي في مواجهة الملكي صاحب الرقم القياسي بالتتويج بالبطولة بـ 13 لقب كان أخرها في نسخة 2017 أمام ليفربول الإنجليزي.

 

السيتي تأهل كأول مجموعته بعد 4 انتصارات وتعادلين دون تلقي خسارة وحصد 14 نقطة، بينما عاني الميرنجي في بداية مشواره ثم خرج كوصيف بـ 11 نقطة من خسارة وحيد و3 انتصارات وتعادلين.

 

رجال المدرب الإسباني بيب جوارديولا، يتخبطون في مسابقة البريميرليج منذ انطلاق المنافسة وباتت المنافسة على اللقب بعيدة بعد الابتعاد عن ليفربول المتصدر بـ 14 نقطة، بينما يتصدر رفاق سيرجيو راموس مسابقة الليجا رفقة الغريم برشلونة ويسيرون بشكل متوازن في المسابقة.

 

سبق لجوارديولا مواجهة ريال مدريد 17 مرة سابقة وفاز في 9 منهم مقابل 4 للنادي الملكي وتعادل في 4 آخرين.

 

وعلى الجانب الآخر، واجه الفرنسي زين الدين زيدان نظيره السيتي كمدرب في مواجهتي وتعادل في واحدة وفاز في أخرى.

 

مواجهة فبراير المقبل ستكون الخامسة بين الفريقين بعد غياب 4 مواسم عن أخر مواجهة جمعت بين الفريقين في نصف نهائي البطولة موسم 2015-2016 والذي توج بها الملكي في نهاية المطاف بالبطولة.

 

النادي الملكي لم يعرف الهزيمة في 4 مواجهات من قبل أمام النادي الإنجليزي وحسم التعادل مباراتين في مناسبات أخرى نستعرضها لكم في التقرير التالي..

 

نسخة 2012- 2013

 

وقع الفريقين في المجموعة الرابعة والتي كانت نارية وضمت بروسيا دورتموند الألماني، أياكس الهولندي.

 

النادي الإسباني كان مدربه حينها البرتغالي جوزيه مورينيو مدرب توتنهام الإنجليزي الحالي، بينما كان مدرب السيتي روبيرتو مانشيني مدرب منتخب إيطاليا الحالي.

 

وتأهل الريال كوصيف رفقة دورتموند بينما خرج السيتي بعدما حل في ذيل المجموعة بـ 3 نقاط، في البطولة التي وصل فيها الفريق الألماني إلى نهائي المسابقة وخسرها على يد غريمه بايرن ميونخ.

 

مباراة الذهاب على سانتياجو برنابيو تغلب فيها الميرنجي بنتيجة 3-2، حيث أحرز للملكي كريستيانو رونالدو، مارسيلو وبنزيما، بينما سجل للسيتي ألكساندر كورلاوف وإيدين دزيكو.

 

بينما تعادل الفريقين في العودة بنتيجة 1-1، سجل للريال بنزيما وسجل للسيتي أجويرو.

 

 

نسخة 2015 – 2016

 

وقع ريال مدريد حامل لقب والذي كان يدربه  زين الدين زيدان هذه النسخة في المجموعة الأولى رفقة باريس سان جيرمان الفرنسي، شاختار دونيستك الأوكراني و مالمو السويدي، وتأهل الميرني كأول مجموعة.

 

بينما وقع السيتي الذي كان مدربه حينها مانويل بيليجريني مدرب وست هام الحالي في المجموعة الرابعة رفقة يوفنتوس الإيطالي، إشبيلية الإسباني وبروسيا مونشنبلادباخ الألماني وتأهل كأول مجموعة.

 

الريال واجه روما الإيطالي في دور الـ 16 وتغلب عليه ذهابًا وإيابًا بنتيجة 4-0 في مجموع اللقاءين، بينما واجه السيتي نظيره دينامو كييف الروسي وتأهل بنتيجة 3-1 في اللقاءين.

 

السيتي ضرب موعدًا مع باريس سان جيرمان في دور الـ 8 وتفوق عليه في مجموع المباراتين بنتيجة 3-2، ثم حقق الميرنجي ريمونتادا تاريخية مع فولفسبورج الألماني بنتيجة 3-0 في العودة بعد أن تأخر في الأراضي الألمانية بهدفين في الذهاب.

 

 

السيتي والريال تواجها في نصف النهائي، حيث انتهى لقاء الذهاب على ملعب الاتحاد بالتعادل السلبي، بينما خطف الريال التأهل من إسبانيا بهدف بالخطأ عن طريق فيرناندو.