رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

غموض حول مستقبل أرتيتا في مانشستر سيتي.. وجوارديولا يُلمح لرحيله

الكابتن

ألمح الإسباني بيب جوارديولا، المدير الفني لمانشستر سيتي الإنجليزي، إلى إمكانية رحيل مساعده ميكيل أرتيتا عن الفريق هذا الموسم.

 

وربطت العديد من التقارير الصحفية اسم أرتيتا بتولي مسئولية تدريب نادي أرسنال، بعدما أُقيل أوناي إيمري من منصبه؛ بسبب تراجع النتائج منذ انظطلاقة الموسم الجاري.

 

وتولى السويدي فريدي ليونبرج تدريب أرسنال حاليًا بشكل مؤقت، حيث نجح في قيادة الفريق نحو تحقيق الفوز الأول على وست هام يونايتد بنتيجة 3-1، ضمن منافسات الجولة الـ16 من الدوري الإنجليزي، وذلك بعد 13 هزيمة في مختلف البطولات، قبل أن يخسر أمام مانشستر سيتي بثلاثية نظيفة في الجولة الـ17 من البريميرليج.

 

ووفقًا لما ذكرته صحيفة «ميرور» البريطانية، فإن جوارديولا صرّح بعد مباراة أرسنال، التي أُقيمت أمس الأحد، قائلًا: "أرتيتا جزء من النجاح الهائل الذي حققناه. إنه جزء مهم جدًا".

 

وأضاف: "رحيل أرتيتا؟ لا أعرف ما سيحدث. عندما يريد التحدث نحن منفتحون لذلك، ولكنه أمر خاص، ولا أريد أن أجعل الأمور غير مريحة في النادي".

 

وأشارت الصحيفة في تقريرها، إلى أن جوارديولا يجهل مصير أرتيتا، ولكنه قد يوافق في حال قرر الرحيل عن المان سيتي.

 

يأتي ذلك بعدما شوهد المدير التنفيذي لأرسنال، فيناي فينكاتيشام، ومحامي النادي حسين فهمي، بعد منتصف الليلة، وهما يغادران مقر إقامة أرتيتا في العاصمة، بعد اجتماع قيل إنه استمر ساعتين ونصف.

                      

وأفادت شبكة «سكاي سبورتس» العالمية، أن إدارة المان سيتي ستجتمع مع أرتيتا، من أجل طلب إيضاح حول ما أُثير عن هذا الاجتماع المغلق مع مسئولي أرسنال.


ويحتل مانشستر سيتي حاليًا المركز الثالث في جدول ترتيب الدوري الإنجليزي برصيد 35 نقطة، خلف ليفربول صاحب الصدارة بفارق 14 نقطة كاملة.

 

جدير بالذكر أن قرعة دور الـ16 من بطولة دوري أبطال أوروبا، قد أسفرت عن وقوع مانشستر سيتي في مواجهة نارية أمام ريال مدريد الإسباني، يوم 26 فبراير المقبل. لمطالعة التفاصيل من هنا.

 

مواعيد المباريات

ومن المقرر أن تنقل مواجهات دوري الأبطال تليفزيونيًا عبر قناة bein SPORTS HD، على أن تُقام مباريات ذهاب ثمن النهائي أيام 18، 19، 25 و26 فبراير عام 2020، على أن تُقام مباريات الإياب أيام 10، 11، 17 و18 مارس.

 

وفور انتهاء منافسات دور الـ16، سيجري اليويفا قرعة أخرى لدور الـ8 ونصف النهائي وكذلك المباراة النهائية يوم 20 مارس من العام المقبل.

 

أما المباراة النهائية، فإنها ستكون لتحديد المضيف والضيف للقاء، حيث يستحوذ الأول على بعض الامتيازات، منها اللعب بالطاقم الأساسي حال تعارض الألوان، والاستئثار بغرفة خلع الملابس الرئيسية في الملعب، وغيرها.